الأخبار الحية

كانو للعقارات توقع اتفاقية بناء محطة وقود متكاملة الخدمات بمنطقة سترة

18/10/2022

تماشياً مع خطتها الاستراتيجية لتوسيع محفظتها المتنوعة للتطويرالعقاري في المنطقة، قامت شركة كانو للعقارات، التابعة لمجموعة يوسف بن أحمد كانو، بتوقيع اتفاقية مع شركة صالح عبدالله كمشكي ومكتب البحرين للهندسة وشركة HAJ SPC لبدء الاعمال الانشائية لمشروع محطة وقود سترة متكاملة الخدمات (شارع الشيخ جابر الصباح) والذي يعتبر أحد الطرق المكتظة والاستراتيجية في مملكة البحرين، وتشمل محطة تعبئة وقود ومرافقها ومركز خدمات الصيانة للسيارات ومحلات تجارية خدمية.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور السيد طلال فوزي كانو، رئيس كانو للعقارات، والسيد محمد عبد الإله الكوهجي، الرئيس التنفيذي للشركة، والسيد صلاح كمشكي، ممثلاً ، السيد خالد جمشير، ممثلاً لمكتب البحرين للهندسة (BEB)، والسيد محمد بوجيري، ممثلاً لشركة HAJ SPC وجرى توقيع الاتفاقية في برج كانو بالمنطقة الدبلوماسية.

وبهذه المناسبة، صرح السيد طلال فوزي كانو، رئيس شركة كانو للعقارات، بأن إنشاء المحطة على هذا الموقع الحيوي سوف يسهم في تنمية وتطوير القطاع العقاري المحلي. وأشار كانو إلى حرص الشركة على مواكبة ما تشهده محطات الوقود في العالم من رؤى تطويرية تنتقل من المفهوم التقليدي للمحطة كمزود لخدمات التعبئة لتكون منطقة خدمات متكاملة تشمل مرافق خدمية متكاملة تضم مطاعم وعلامات تجارية معروفة، وبما يتناسب مع روح العصر الحديث، وبما يجعل من هذه المحطات نقاط جذب للجميع.



من جانبه، قال السيد محمد عبد الإله الكوهجي، الرئيس التنفيذي لشركة كانو للعقارات، بان هذا المشروع يمثل علامة فارقة مهمة لشركة كانو العقارية وذلك ضمن رؤيتها التي تهدف الى تقديم مشاريع استراتيجية ونوعية في محفظتها العقارية، حيث جرى الاهتمام بالتصميم وجودة العناصرفي مختلف أرجاء المحطة، ليصبح منطقة خدمات متكاملة توفر لروادها العديد من المرافق المتطورة.

كما أوضح الكوهجي بأن مساحة المشروع تبلغ 25,000 متر مربع، حيث يعتبر من اكبر مشاريع محطات الوقود متعددة الخدمات في المملكة، وأضاف أن المحطة تضم 10 مضخات وقود ومبنى سوبرماركت، ومحال لمطاعم الخدمة السريعة، ومقاهي، ومحلات تجارية، ورعاية السيارات وغسيل السيارات، إلى جانب 8 محلات لخدمات الطلب من السيارة.

تمتلك كانو العقارية أكثر من 172 مشروع سكني وأكثر من 277 وحدة تجارية في جميع أنحاء مملكة البحرين، وتخطط لتوسيع محفظتها العقارية المتنوعة في مختلف القطاعات السكنية والتجزئة والتجارية واللوجستية والأعمال الصناعية الخفيفة والمزيد من المشاريع الاستثنائية.

وتم تعيين صالح عبدالله كمشكي وأولاده (ش.م.ب) كمقاول رئيسي للمشروع، في حين تم تعيين مكتب البحرين للهندسة (BEB) كمستشار المشروع، وتم منح شركة HAJ SPC مسح الكميات لمحطة سترة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة