الأخبار الحية

ألبا تعزز تطورها وتنضم إلى عضوية مبادرة استدامة الألمنيوم

27/02/2019

عززت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، والتي ستصبح قريبًا أكبر مصهر للألمنيوم في العالم، تطورها تجاه مستقبل أكثر استدامة وذلك من خلال انضمامها إلى مبادرة استدامة الألمنيوم في فبراير 2019. 

وقد أصبحت البا عضوًا في فئة الإنتاج والتحويل بمبادرة استدامة الألمنيوم، لتماشي سياساتها مع أحدث نسخة من شهادة الآيزو، وتطبيقها متطلبات المؤسسة المالية الدولية، ولتحقيقها الأداء الجيد على صعيد الصحة والسلامة، بالإضافة إلى مبادراتها الجيدة في مجال حماية البيئة. وتمثل عضوية البا في هذه المؤسسة الدولية خطوة مهمة نحو تحقيق مستويات أكثر صرامة تماشيًا مع المعايير والممارسات الدولية في جميع مراحل إنتاج الألمنيوم.

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البا، تيم موري، قائلاً:

«يمثل انضمامنا إلى مبادرة استدامة الألمنيوم إنجازًا مهمًّا بالنسبة للشركة، إلا أننا بصدد عملية تدقيق بالغة الدقة والتي يجب أن نكون على أتم الاستعداد لها، فاليوم السهل كان بالأمس فقط.

ولتحقيق الاستدامة، يجب علينا مواصلة التحلي بأقصى درجات المسؤولية في كل ما نفعله، وتوجيه عملياتنا وإجراءاتنا الداخلية حتى تتوافق ومتطلبات مبادرة استدامة الألمنيوم.

الجدير بالذكر أن مبادرة استدامة الألمنيوم هي عبارة عن منظمة عالمية متعددة الأطراف وغير ربحية، وهي معنية بوضع المعايير ومنح الشهادات للشركات والمؤسسات التي تعمل بموجب متطلباتها. وجاءت هذه المبادرة نتيجة لتضافر الجهود بين منتجي ومستهلكي الألمنيوم وجميع الأطراف المعنية في إنتاج وتصنيع الألمنيوم، بهدف تعزيز مساهمة قطاع الألمنيوم في خلق مجتمعات مستدامة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة