أخبار السعودية



مشروع جبل عمر... يقام على عدة مراحل.

مشروع جبل عمر... يقام على عدة مراحل.

قرب الانتهاء من المراحل الرئيسية لمشروع جبل عمر

15/11/2022

أعلنت شركة جبل عمر للتطوير عن انطلاقة جميع المراحل القائمة في مشروعها الضخم في مكة المكرمة مع التخطيط لاستكمال المرحلتين الثانية والثالثة في نهاية العام، والمرحلة الرابعة في الربع الأخير من 2024.
وبمجرد اكتمال المراحل الثلاثة، فسوف تشتمل على ما مجموعه 15 برجًا فندقيًا فاخرًا من فئة الـ 5 و4 نجوم، والتي ستوفر نحو 5 آلاف غرفة فندقية سيتولى تشغيلها مشغلون عالميون، من بينهم مجموعة جميرا الدولية (فندق جميرا)، وشركة أرخبيلاجو إنترناشيونال (ذا ألانا مكة، وذا رويال ألانا مكة)، وإتش لإدارة الفنادق والمنتجعات (فندق إتش) ومجموعة إعمار للضيافة (فندق العنوان).
يشتمل المخطط الرئيسي لمشروع جبل عمر على عدة مراحل تُقام على مساحة تتجاوز 235 ألف متر مربع، بينما تتجاوز مساحة البناء الإجمالية 2.5 مليون متر مربع، تضم ما مجموعه 46 برجًا تتنوع ما بين الفنادق والمساحات التجارية والوحدات السكنية.
تم إنجاز المرحلة الأولى من المخطط الرئيسي بنسبة 100 بالمائة في الربع الأول من عام 2017 على مساحة أرض إجمالية تبلغ 27 الف متر مربع ومسطحات بنائية تزيد عن 523 ألف متر مربع.
ولإنجاز مختلف مراحل المشروع القائمة بنجاح ووفقًا للجدول الزمني المحدد، مع مراعاة حدود الميزانية واتباع أفضل ممارسات السلامة والأمان، أبرمت الشركة شراكات استراتيجية مع العديد من كبرى شركات الإنشاء وإدارة المشاريع، بما فيها شركة فلور العربية، والتي ستتولى الجوانب الاستشارية لإدارة المشروع.
وقالت الشركة إنها تواصل إنجاز الأعمال في كل من المرحلة الثانية والثالثة، والتي تم استكمالهما الآن. وقد تم استئناف أعمال البناء والتشييد في المرحلة الرابعة مؤخرًا.
وبهذه المناسبة، قال سعد بن عيبان، رئيس قطاع التطوير وإدارة المشاريع: «تعاقدنا مع شركائنا الأكفاء لنتمكن سويًا من إنجاز مراحل المشاريع المتبقية مع إكمال البنية التحتية وفقاً للجدول الزمني المتفق عليه، وهو بحد ذاته إنجاز يفتخر به كامل فريق العمل بشركة جبل عمر لاسيّما إثر توقف الأعمال من جراء جائحة كوفيد-19، وغير ذلك من التحديات التي واجهتها قطاعات المشاريع العقارية على مستوى الوطن بشكل عام.»
«سنعمل من الآن فصاعدًا على تسخير جميع الموارد البشرية والمالية والموارد المطلوبة لتنفيذ المشروع في الوقت المحدد مع مراعاة الجوانب الأخرى مثل السلامة والجودة، التي لطالما ارتبطت باسم جبل عمر.»
وأكد بن عيبان بأن تركيز شركة جبل عمرينصب في تطوير المراحل الثانية والثالثة والرابعة، بإجمالي إنجاز 88 بالمائة للمرحلة الثانية و93 بالمائة للمرحلة الثالثة و63 بالمائة للمرحلة الرابعة.
 «تعتبر كل مرحلة عبارة عن مشاريع تطويرية متعددة الاستخدامات مكونة من فنادق ومراكز تجارية ووحدات سكنية فاخرة ومواقف للسيارات تشغل مساحة إجمالية تبلغ 68 ألف متر مربع،» كما أشار.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة