الأحدث في الأسواق



شولتز... زتروس أكثر قوة.

شولتز... زتروس أكثر قوة.

زتروس... إمكانيات بلا حدود

15/11/2022

زتروس من مرسيدس-بنز هي نتاج أكثر من 120 عامًا من الخبرة والمعرفة. تم تصنيعها في مدينة ورث الألمانية في أكبر مصنع لتركيب الشاحنات في العالم لتكون شاحنة فريدة من نوعها للطرق الوعرة لضمان الجودة العالية المرتبطة بشعار «صنع في ألمانيا».
يقول هيكو شولتز، الرئيس التنفيذي لشركة الجفالي للمركبات التجارية، وكيل مرسيدس-بنز في المملكة العربية السعودية: «باعتبارنا روادًا في المملكة العربية السعودية، فإننا نتفهم المتطلبات المعقدة لصناعة النفط والغاز، ونوفر حلول نقل تدعم الشركات والأعمال بالكامل: لنقل الأنابيب، والمواد الكيماوية، ومعدات الحفر، والعمال، والوقود، والمياه، وغيرها من المواد من وإلى مواقع الاكتشاف والحفر، والكثير منها يواجه أراضي حافلة بالتحديات ومواقع نائية. لقد تم تطوير وبناء واختبار كل مركبة مع الأخذ في الاعتبار الاستخدام اليومي. وفقط الشاحنة التي تفي بمتطلبات التشغيل العملي هي التي تفي بتطلعاتنا، وتطلعاتك أيضًا.»
مرسيدس-بنز تقدم زتروس- المركبة الأكثر قوة وتنوعًا في الاستخدام عن ذي قبل. بدءًا من الاهتمام بأصغر التفاصيل، فإنها مصنوعة من أجل تحمل الظروف الصعبة، سواء كانت على الطرق أو الأراضي الوعرة، كما يقول.
«تعرف على زتروس واكتشف لماذا تتوافق مع شعارنا: شاحنات تثق بها، لتضيف المزيد من القوة عن ذي قبل. تم الاحتفاظ بالخصائص والمزايا التي سبق تجربتها واختبارها، بينما تم تحسين الباقي للأفضل. وبدون أي مساومة، فإن زتروس تؤدي مهمتها في الوقت الحالي: الوصول إلى كل وجهة. والآن أصبحت أكثر قوة،» كما يضيف شولتز.
 بالإضافة إلى خصائصها غير العادية على الأراضي الوعرة، وقوتها التشغيلية المثبتة تحت الظروف القاسية، فإن وضع المقصورة الآن خلف المحرك يضمن الراحة في الرحلات الطويلة - على الأراضي الوعرة والمغبرة، أو على الطرق المسفلتة التي يجري تصليحها، لتوفر مرونة عالية في الاستخدام.
يمكن لشاحنة زتروس تخطي الحفر، والطرق الطينية، والجبال، والهضاب، والرمال، والغبار، والبرد، والحرارة. وبينما تبهر الشاحنة سائقها وعمالها بالراحة والسلامة، فإنها المركبة المناسبة للطرق الوعرة والطرق العادية . فزتروس تبدأ من حيث انتهت الشاحنات التقليدية، لتواصل رحلتها، وذلك بفضل أنظمتها الإلكترونية المثبت نجاحها والتكنولوجيا المستخدمة للوصول، كما يقول.
تتوفر زتروس في 12 موديلا، كشاحنة قلابة، أو شاحنة منصة، أو شبه شاحنة مع محورين أو ثلاثة، ومع دفع خلفي أو بدون، وتتوافق مع معايير انبعاثات يورو III. وأيًا كانت الوجهة، فإن زتروس هي الاختيار المثالي، كما يشير شولتز.

مفهوم المحرك
ينعكس المفهوم الكلي لشاحنة زتروس في المحرك: قوة عالية (360 حصانًا- 476 حصانًا)، فترات صيانة متباعدة، ومصاريف خدمة منخفضة. تتوفر زتروس كمركبة 4x2/ 4x4 مع محرك طولي ست أسطوانات بوزن يتراوح من 18-22 طن. ويتوفر موديل 4x6/ 6x6 مع محرك طولي ست أسطوانات بوزن يتراوح من 25-40 طن. أما المركبات شبه المقطورة بثلاث محاور فتدار بمحرك أوه إم 460 مع وزن يصل إلى 120 طنًا، بما يعني أن زتروس توفر الاحتياطي اللازم للنقل على الطرق الثقيلة أو على المقطورات متعددة المحاور بعيدًا عن الطرق الممهدة، كما يقول.
توفر شركة الجفالي للمركبات التجارية الشاحنة مع ضمان عامين أو 250 ألف كم، أيهما يأتي أولا، العام الأول من الدعامة إلى الدعامة، والعام الثاني على نقل الحركة. 




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة