أخبار الإمارات



دبي كريك هاربور... مشروع مستقبلي على مساحة 100 مليون قدم مربع.

دبي كريك هاربور... مشروع مستقبلي على مساحة 100 مليون قدم مربع.

شركة إعمار تستحوذ على دبي كريك هاربور

27/09/2022

أعلنت شركة إعمار العقارية الاستحواذ على كامل رأسمال شركة دبي كريك هاربور من شركة دبي القابضة للاستثمار مقابل 7.5 مليار درهم إماراتي (2.04 مليار دولار) يسدد نصفها نقدا والنصف الآخر في صورة أسهم في شركة إعمار لصالح دبي القابضة.
وبموجب هذه الصفقة أصبحت شركة إعمار ثاني أكبر مستثمر في إعمار.
كانت إعمار قد سجّلت مبيعات بقيمة 4.2 مليار درهم إماراتي في عام 2021 ومبيعات بقيمة 3.6 مليار درهم إماراتي في دبي كريك هاربور في النصف الأول من عام 2022 يتضمّن دبي كريك هاربور قرابة 100 مليون قدم مربّع من عمليات التطوير التي توفّر فرصة بالنسبة لإعمار لتحقيق أرباح مستقبلية. وقال متحدّث باسم إعمار: «تمثّل اتفاقية الاستحواذ مع دبي القابضة إنجازًا آخر بالغ الأهمية في تاريخ إعمار التي تواصل توسعة محفظتها من رصيد الأراضي الاستراتيجية وتضمن قيمة مستدامة للمستثمرين.»
بدوره قال متحدّث باسم شركة دبي القابضة: «يسرّنا الإعلان عن اتفاقية بيع دبي كريك هاربور لصالح شركة إعمار والتي نعمل حاليا على إتمامها، وهي بلا شك اتفاقية بالغة الأهمية من شأنها أن تعود بالفائدة على كلا الطرفين. ومن خلال الشراكة بين الجانبين، فقد أضحى دبي كريك هاربور يتمتع بقيمة هائلة، كما تمثّل الاتفاقية تسييلاً ماليًا ضخمًا بالنسبة لنا.»
ونتطلّع قُدُماً إلى استثمارنا في إعمار كمساهم رئيسي، وإلى المزايا التي يضمنها هذا الاتفاق، ونحن على ثقة من أن دبي كريك هاربور سيستمرّ في تحقيق أعلى مستويات النجاح.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة