أخبار السعودية



سوف تبني دوسان محطة لتحلية المياه قادرة على إنتاج 600 ألف متر مكعب من المياه يوميًا في الشعيبة.

سوف تبني دوسان محطة لتحلية المياه قادرة على إنتاج 600 ألف متر مكعب من المياه يوميًا في الشعيبة.

دوسان تفوز بعقد لمشروع مياه بقيمة 640 مليون دولار

27/09/2022

قالت شركة دوسان إنرجي إنها فازت بعقد الهندسة والمشتريات والبناء لمشروع مياه الشعيبة 3  المستقل في المملكة العربية السعودية.
يجري تطوير مشروع تحلية المياه البالغة قيمته 640 مليون دولار من خلال شركة ذات أغراض خاصة أطلقها مطور المرافق السعودية أكوا باور وشركة المياه والكهرباء القابضة (بديل) ، المملوكة لصندوق الثروة السيادي في المملكة العربية السعودية.
في يونيو 2022 ، وقعت أكوا باور وشركة الشعيبة للمياه والكهرباء ، والشركة السعودية لشراكات المياه اتفاقية لإعادة هيكلة مشروع الطاقة الكهرومائية المستقل في الشعيبة 3.
تتضمن الاتفاقية تحويل واستبدال مشروع الشعيبة للمياه والكهرباء من محطة توليد طاقة كثيفة الاستهلاك للطاقة والتحلية الحرارية إلى محطة جديدة لتحلية مياه البحر بالتناضح العكسي تسمى مشروع مياه الشعيبة 3 المستقل. يهدف مشروع الشعيبة 3 إلى بناء أكبر محطة لتحلية المياه بالتناضح العكسي في العالم في الشعيبة ، الواقعة على بعد 110 كيلومترات جنوب جدة.
بموجب عقد الهندسة والمشتريات والبناء ، ستقوم شركة دوسان إنرجي ببناء محطة لتحلية المياه بإنتاج يومي يبلغ 60 ألف متر مكعب من المياه  يوميًا، ومحطة طاقة شمسية 60 ميجاوات.
من المتوقع بدء أعمال المشروع هذا الشهر واستكماله في مايو 2025. وعند استكماله سوف توفر محطة التحلية مياه الشرب لنحو 2 مليون نسمة. كما ستوفر مزرعة الطاقة الشمسية الطاقة الكهربائية لمحطة التحلية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة