أخبار إقليمية



تمويل مشروع ترفيهي جديد بصور

27/09/2022

وقعت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال اليوم اتفاقية تنموية مع مكتب محافظ جنوب الشرقية لتمويل مشروع حديقة صور العامة في مرحلته الثانية بتكلفة إجمالية تُقدّر بنحو 3 ملايين ريال عُماني، كما ذكر تقرير لصحيفة الشبيبة العمانية.
ويهدف المشروع إلى إيجاد متنفس ومساحة عامة لأهالي المحافظة، وتوفير فرص استثمارية للشباب العُماني ورواد الأعمال لفتح مشروعات صغيرة ومتوسطة في الحديقة، بالإضافة إلى أن حديقة صور العامة ستشكّل وجهة سياحية جاذبة لزوار الولاية وقاطنيها، مما يُسهم بدوره في تعزيز الحركة الاقتصادية والسياحية بمحافظة جنوب الشرقية.
ويتضمّن المشروع ِ- الذي صُمّم وفق مستويات عالية تراعي معايير الجودة والاستدامة - العديد من المرافق المُتمثلة في: مساحات خضراء ومناطق ألعاب الأطفال، ومسارات صحية، ومسرح مفتوح، وساحة للفعاليات، وحديقة للفراشات، وملاعب رياضية، وبحيرة بممشى جانبي، بالإضافة إلى عربات متنقلة للأسر المنتجة.
وأوضح حمد بن محمد النعماني الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال أن مشروع حديقة صور العامة يأتي في إطار حرص الشركة الدائم على الاستمرار في رفد النسيجين الاقتصادي والاجتماعي بما يتماشى مع رؤية عُمان 2040، والاستدامة البيئية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة