أخبار إقليمية



هل المسافة تحت الصورة أوكيه؟أثناء التوقيع على الاتفاقية.

هل المسافة تحت الصورة أوكيه؟أثناء التوقيع على الاتفاقية.

ستة مشاريع مخطط اكتمالها في 2022 في البحرين

27/09/2022

أظهر برنامج عمل الحكومة الحالي للأعوام 2018-2022، وجود 21 مشروعًا في برنامج عمل الحكومة، من المخطط الانتهاء منها خلال العامين المقبلين، فيما توجد 6 مشاريع يتم العمل عليها حاليًا، ومن المؤمل الانتهاء منها خلال العام الجاري،  وذلك كما ذكرت صحيفة الوطن البحرينية.
وقد انتهت الحكومة من بعض المشاريع قبل موعدها، كان من أبرزها مشروع تطوير تقاطع شارع الشيخ خليفة بن سلمان مع شارع الشيخ عيسى بن سلمان، والذي تم الانتهاء منه العام الماضي.
ومن أبرز المشاريع التي من المؤمل الانتهاء منها هذا العام، مشروع الخدمات الاستشارية لمترو البحرين، بالإضافة إلى إنشاء الطرق المؤدية إلى إسكان اللوزي بقيمة ـ5.6 مليون دينار.
ومن المؤمل الانتهاء من أعمال البنية التحتية لمشروع مدينة سلمان الصناعية بـ 12 مليون دينار، ومجمع شامل للخدمات الاجتماعية بمدينة عيسى بقيمة 7.5 مليون دينار، ومجمع الرعاية الاجتماعية بمدينة حمد بقيمة 7.1 مليون دينار، بالإضافة إلى المرحلة الثانية من مشروع نظام النافذة الجمركية الواحدة (أفق).
أما أبرز المشاريع التي من المخطط الانتهاء منها عام 2023 المقبل، مشروع شارع الحوض الجاف، والمنافذ الخارجية لمشروع شرق الحد الإسكاني بقيمة 48.7 مليون دينار، بالإضافة إلى تطوير شارع الفاتح، والشارع الرئيس المؤدي إلى مطار البحرين الدولي.
كما من المؤمل تحسين الوضع البيئي في خليج توبلي بقيمة 9.1 مليون دينار، ونظام الهبوط الآلي بمطار البحرين الدولي بـ 1.8 مليون دينار، واستكمال توسعة مبنى مطار البحرين الدولي الجديد.
وفي مشاريع الإسكان التي من المؤمل الانتهاء منها العام المقبل، فإن على رأسها مشروع ديرة العيون الإسكاني بديار المحرق والذي يشتمل إنشاء 3043 فيلا بـ209.3 مليون دينار، بالإضافة إلى إنشاء 372 وحدة سكنية بمدينة خليفة بـ30 مليون دينار، ومشروع إسكاني بوادي السيل يشتمل على إنشاء 428 وحدة سكنية بـ26.3 مليون دينار.
ومن المخطط الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع لتطوير شبكة نقل الكهرباء، جهد 33. و66 كيلو فولت، بـ 75.2 مليون دينار، والمرحلة الأولى لإنشاء محطات نقل الكهرباء والماء لمشروع الرملي الإسكاني، بـ30 مليون دينار.
كما سيتم الانتهاء من مشروع إنشاء مدرسة وادي السيل الإعدادية الثانوية للبنات بـ5.3 مليون دينار، ومركز العناية للإقامة الطويلة في المحرق بـ18 مليون دينار.
أما في العام 2024، فإنه من المخطط الانتهاء من 9 مشاريع كبيرة، من أبرزها شارع البحرين الشمالي، وهو الجسر الرابع الرابط بين المحرق والمنامة، أو ما يطلق عليه جسر البسيتين بـ100 مليون دينار، بالإضافة إلى الشــارع المــــؤدي لمـــــدينة سلمان بـ75.18 مليون دينار.
ومن المخطط بحسب برنامج عمل الحكومة، الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية لإنشاء البنى التحتية، ووحدات سكنية و1830 شقة تمليك بمدينة سلمان بقيمة 231.2 مليون دينار.
وبحسب ما تم رصده، فإنه سيتم الانتهاء أيضًا من 400 وحدة سكنية في شرق الحد، و1300 وحدة سكنية في مدينة سلمان بـ374.5 مليون دينار.
ومن المؤمل الانتهاء من المرحلة الرابعة من توسعة محطة توبلي بـ86.1 مليون دينار، ومشروع المدينة الرياضية، ومبنى المجلس الوطني، والخرائط الوطنية ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية بجزر حوار.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة