أخبار إقليمية



البحرين تبني 372 وحدة سكنية في مدينة خليفة

27/09/2022

تستعــد وزارة الإســـــكان والتخطيط العمراني في البحرين للبدء في تنفيذ مشروع لبناء 372 وحدة سكنية جديدة بمدينة خليفة بقيمة 17 مليون دينار(45.13 مليون دولار).
وكان الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنية التحتية قد أجرى زيارة ميدانية إلى مدينة خليفة، رافقه فيها عدد من الوزراء والمسؤولين، للاطلاع على استعدادات وزارة الإسكان والتخطيط العمراني مع قرب البدء في المشروع.
يأتي المشروع في إطار الالتزامات الإسكانية الواردة في برنامج الحكومة الحالي (2019 - 2022).والمتوقع استكمالها خلال عامين. وقد تفقَّد نائب رئيس الوزراء مواقع الأراضي المخصصة في مدينة خليفة لبرنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية، والتي ستوفر على مدى السنوات المقبلة أكثر من 3300 وحدة سكنية سيتم طرحها بأسعار تناسب المستفيدين من التمويلات الإسكانية الجديدة المعلن عنها مؤخرًا.
وأكدت آمنة الرميحي، وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني، بأن المشروع سوف يشتمل على وحدات بتصميمات جديدة تم تطويرها من قبل الوزارة خلال الفترة الماضية ضمن المشاريع الجاري في مدينة سلمان ومدينة شرق سترة.
وأوضحت أن المشروع يحتوي على مساحة للخدمات والمرافق العامة، ومسجد ومحلات تجارية، وحديقة وملعب، فيما تتكون الوحدات السكنية وفقًا لنموذج البناء المستخدم من أربع غرف نوم، وصالتين، ومجلس، ومطبخ، وأربع دورات مياه، ومخزن.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة