أخبار إقليمية



يقام مشروع أنكور بينيتويت في المنطقة الصناعية التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمصر

يقام مشروع أنكور بينيتويت في المنطقة الصناعية التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمصر

أنكوراج تؤهل 4 شركات لمشروع بقيمة ملياري دولار

27/09/2022

كشفت  شركة أنكوراج للاستثمارات- الشركة الرائدة في تطوير وتنفيذ وتشغيل المشاريع الصناعية في قطاعات الكيماويات والهيدروجين الأزرق عن تأهل 4 شركات عالمية للمرحلة الثانية من مناقصة مشروع مجمع البتروكيماويات أنكور بينيتويت.  
يشتمل المشروع على مجمع للكيماويات يقام  في المنطقة الصناعية التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمصر،  باستثمارات تزيد على ملياري دولار.
الشركات العالمية الأربع هي هيونداي للهندسة والبناء، وسامسونج للهندسة من كوريا الجنوبية، وتكنيب إنرجيز الإيطالية، وتكنيكاس ريونيداس الأسبانية. وتتخصص  كل شركة في وحدات نزع الهيدروجين من البروبان لإنتاج البروبيلين و انتاج البولى بروبيلين.
وأكدت شركة أنكوراج أنه سيتم الاختيار بعد عملية تقييم صارمة تشتمل على معايير صارمة ونظام لحساب النقاط.
وأشارت الشركة بأن المقاول الفائز في المناقصة والذي سيتم اختياره في المرحلة النهائية سيكون مسؤولا عن تنفيذ أعمال التصميم الهندسي الأولية، ثم أعمال الهندسة والمشتريات والبناء والتشغيل.
ويستهدف مشروع أنكور بينيتويت، المتوقع اكتماله خلال ثلاث سنوات بعد انتهاء من أعمال الهندسة والتصميم، الإسهام في نمو الناتج المحلى الإجمالي لمصر، وزيادة صادراتها الكيماوية وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة.
وقال الدكتور أحمد محرم المؤسس والعضو المنتدب لشركة أنكوراج للاستثمارات: «إن الأسماء التي تم اختيارها من شركات المقاولات العالمية للتأهل للمرحلة الثانية هي شركات تتمتع بسابقة أعمال وخبرة عالمية.»
وأضاف: «إن هذا الأمر يؤكد مدى حرص أنكوراج للاستثمارات على أن يكون مشروع أنكور بينيتويت نموذجًا مستوفيًا للمعايير العالمية وملبيًا لمتطلبات المستثمرين الذين يتطلعون لتعزيز وجودهم في مصر.»
وكان العديد من الشركات السعودية قد وقعت اتفاقيات في شهر يونيو لاستثمار 7.7 مليار دولار في مصر، مع اعتزام المملكة تخصيص 30 مليار دولار من الاستثمارات في مصر.
«سوف تشارك أكثر من 20 شركة عالمية مرموقة في مشروع أنكور بينيتويت، بما في ذلك مؤسسات مالية أجنبية معروفة وبنوك تجارية،» كما أوضح الدكتور محرم.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة