أخبار إقليمية



ديار المحرق تحقق تقدمًا ملموسًا في موقع العمل

18/08/2022


أعلنت ديار المحرق- الشركة الرائدة في قطاع التطوير العقاري بمملكة البحرين- عن انطلاق الأعمال الإنشائية المخصصة لتشييد المركز الخدمي في مشروع جيوان السكني، والمقرر استكماله في الربع الأول من عام 2023.
وتم تعيين شركة سراب للمقاولات بصفتها المقاول الرئيسي، وشركة المعماريون العرب لتولّي دور الاستشاري والمُشرف على المشروع.
سيقام المركز على مساحة إجمالية تزيد على 5000 متر مربع، ويهدف إلى تلبية الاحتياجات المختلفة للمقيمين والزوار على حد سواء.
وسيحتوي هذا المركز عند استكماله على مساحات للتنزه والترفيه، بالإضافة إلى منافذ تجارية لخدمة متطلبات السكان بمشروع جيوان والمجتمعات المجاورة في المدينة.
كما سيضم أيضًا منطقة ألعاب للأطفال ومساحة خارجية للأنشطة الاجتماعية، بالإضافة إلى التشجير والمساحات الخضراء. وسيشتمل المركز على محال تجارية لتلبية مختلف احتياجات الزوار، وذلك مع توافر جهاز صراف آلي وأكثر من 30 موقفًا للسيارات، كما ذكرت الشركة المطورة.
من ناحية أخرى، أعلنت  الشركة عن الانتهاء من جميع أعمال البنية التحتية لمشروع البارح السكني للتملك الحر.
وتضمنت المرحلة الرابعة من أعمال البنية التحتية لقسائم البارح كلاً من أعمال توصيل شبكات الكهرباء والماء وشبكات الاتصالات، وتركيب شبكات الري، وتصريف مياه الأمطار والصرف الصحي، بالإضافة إلى أعمال رصف الطرق وإنارتها.
وقد أشرف على تخطيط والإشراف على المشروع شركة أيكوم  بصفتها استشاريًا أساسيًا، فيما يتولى التنفيذ شركة جاهيكون.
تعد ديار المحرق أكبر مدينة سكنية متكاملة في المملكة حيث تتسم بطابعها الفاخر وتوفر مزيجًا فريدًا من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية والصحية التي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة