الأحدث في الأسواق



برنامج هندسي جديد للتحكم في تصنيع القطاعات الإسمنتية المستخدمة في بناء الجسور باستخدام طريقة ماتش كاست.

برنامج هندسي جديد للتحكم في تصنيع القطاعات الإسمنتية المستخدمة في بناء الجسور باستخدام طريقة ماتش كاست.

برمجيات أكسيونا تسهل تصنيع أحد الجسور

24/05/2022

نجحت أكسيونا- الشركة الإسبانية الرائدة  في أعمال البنية التحتية- من خلال التعاون مع قسم الأبحاث والتطوير ووحدة الطرق والجسور في الشركة في تطوير برنامج هندسي جديد للتحكم في تصنيع القطاعات الإسمنتية المستخدمة في بناء الجسور باستخدام طريقة ماتش كاست.
وتشتمل هذه الطريقة على تصنيع القطاعات الخرسانية باستخدام القطاعات السابقة التي تضمن مناسبتها عند التركيب، كما توضح أكسيونا.
يقدم برنامج SeCAC الخطوط الإرشادية للمستخدم خلال عملية التحديد الهندسي للقطاعات وتصنيعها لاحقًا في المصنع، مع إعادة حساب القيم والأبعاد الجديدة لكل قطعة، بما يستوعب الاختلافات الممكنة التي قد تحدث خلال عملية صب الخرسانة للقطاع السابق مع إمكانية تصحيح أي اختلاف، كما تقول.
وكانت أكسيونا قد طرحت تطويرًا لهذا البرنامج الجديد بعد بناء جسر على روسكيلد فجورد في الدنمارك، ومعبر لمشروع مترو دبي 2020. وقد احتاج المشروعان لأداة تساعد على مركزية هذه العمليات وجعلها آلية وهو ما كان يحدث من خلال برامج وأدوات خارجية.
«هذا البرنامج الجديد سوف يساهم في تعزيز تنافسية أكسيونا وضمان الاكتفاء الذاتي عند بناء جسور باستخدام هذه الطريقة، وهو ما يعني توفير أكثر في التكاليف، وخفض وقت البناء، والحد من التأثير الاجتماعي بين المجتمعات المحلية،» حسب ما يؤكد متحدث باسم الشركة.
تستخدم الشركة هذا البرنامج في الوقت الحالي في مشروع لبناء الجزء الثاني من خط قطار مالولوس-كلارك في الفلبين. ويتوقع الحاجة إلى استخدام 6186 قطاعًا مصنعًا لهذا المشروع، كما يقول.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة