مواد تكسية المباني والواجهات



جناح المبيعات ومركز التجار في أبراج الفتان داون تاون السكنية... مجمع مبهر يضم ثلاثة أبراج.

جناح المبيعات ومركز التجار في أبراج الفتان داون تاون السكنية... مجمع مبهر يضم ثلاثة أبراج.

تركيب واجهات رينرز في أحد أبراج دبي الشاهقة

24/05/2022

تم استخدام نحو 45.700 متر مربع من أنظمة الستائر الجدارية من الألمنيوم لبناء واجهات خارجية مبهرة لأبراح الفتان داون تاون السكنية في دبي، وذلك كما أكدت شركة رينرز للألمنيوم، الشركة الأوروبية الرائدة في توفير حلول الألمنيوم المتطورة.

ذكرت رينرز – الشركة الأوروبية الرائدة في توفير حلول الألمنيوم المتطورة- بأن أنظمتها الراقية عالية الأداء تزيّن الآن الواجهات الخارجية ذات المظهر الجمالي لأبراج الفتان داون تاون السكنية، المجمع المكون من ثلاثة أبراج والذي تم استكماله في دبي العام الماضي.
تتميز الأبراج بمساحة واسعة من الألمنيوم على 45?700 متر مربع، وقد تولت شركة رينرز للألمنيوم تصميم الأنظمة المستخدمة لهذا المشروع، حيث تعتبر الشركة من بين موردي أنظمة الألمنيوم المفضلين للعديد من أصحاب المشاريع في دبي، كما يقول علي خلف، المدير التنفيذي لشركة رينرز الشرق الأوسط، المكتب الإقليمي للشركة الرائدة في توفير حلول الألمنيوم الواقع مقرها في بلجيكا.
تشتهر منتجات شركة رينرز للألمنيوم بالأناقة والرقي، فضلا عن الأداء القوي، كما يؤكد علي خلف. وقد تم تركيب العديد من أنظمة الشركة في أبـــراج الفــــتان داون تاون السكنية، ومن بينها النظام الرائــــج المستخــدم على نطاق واسع مع دمج نظام كما تم تركيب نظام    في المشروع.
يعد Concept Wall 86 نظامًا عازلا للستائر الجدارية يتميز بالمظهر الجمالي الأنيق، ويتوافق مع جميع متطلبات المباني الضخمة، وقد تم تركيبه في العديد من المشاريع الراقية في مختلف أنحاء العالم.
تقع أبراج الفتان على ارتفاع 33 طابقًا في منطقة وسط دبي الراقية، وتشتمل على العديد من الخصائص التصميمية الفريدة من نوعها، فضلا عن تميزها بالقواطع الرأسية. وتتكون الأبراج من شقق بغرفتي نوم، وثلاث غرف نوم مع تشطيبات فخمة تشمل أرقى أنظمة رينرز للألمنيوم الأفضل في فئتها.
«إن الألواح الزجاجية الضخمة التي تم تركيبها في هذه الأبراج تضمن تحقيق أعلى مواصفات التصميم والأداء والسلامة، وهي الخصائص التي توفرها منتجات رينرز،» كما يقول علي خلف.
ومع استخدام  نظام CW 86-MF في هذا المشروع، فإن رينرز للألمنيوم تكون قد ارتقت بمفهوم النظام الموحد إلى مستويات أعلى، مع متطلبات أداء عالية عند 1000 باسكال لإحكام المياه، و600 باسكال لإحكام الهواء، وقيمة تبلغ 1.9 واط/متر مربع كيلفن، حسب ما يشير علي خلف.
ويضيف موضحًا: «في ظل حجم يبلغ حوالي 50 مم x 350 مم، فإن الخاصية الخارجية الضخمة (القواطع الرأسية) التي أضيفت على النظام قد عززت قدرته على مواجهة حمولة الرياح الثقيلة. كما أن الدعامات الخاصة جعلت من الممكن إدخال لوح من الألمنيوم داخل الإطار لتعزيز صلابة المقاطع، وبالتالي زيادة قدرتها على إدارة قوى الثني والانحناء على النظام. ويتيح تصميم الخاصية الخارجية إضافة فتحات مع مساحات كافية للشبابيك.»
تضم مجموعة رينرز العديد من الشركات متنوعة النشاط في ثلاث وحدات أعمال، وهي حلول الألمنيوم المعماري (رينرز للألمنيوم)، والحلول المعمارية الفولاذية، ومنتجات البناء. تأسست مجموعة رينرز عام 1965 وتنشط في أكثر من 70 دولة حول العالم مع 40 شركة تابعة، وتضم 2400 موظف.  
وتتخصص رينرز للألمنيوم في تطوير وتسويق حلول الألمنيوم المبتكرة والمستدامة والتي تشمل تشكيلة متنوعة من أنظمة الشبابيك والأبواب، والستائر الجدارية، والأنظمة السحابة، وواقيات الشمس، والقبب الزجاجية.
يقع المقر الرئيسي لشركة رينرز الشرق الأوسط في مملكة البحرين. وتلبي الشركة احتياجات منطقة الخليج بأكملها، بالإضافة إلى لبنان ومصر والأردن والعراق. وتملك فروعًا في الإمارات ومصر والأردن.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة