الإنشاءات الصناعية



المسؤولون أثناء التوقيع على اتفاقية منشأة التحليل الكهربائي.

المسؤولون أثناء التوقيع على اتفاقية منشأة التحليل الكهربائي.

تيسن كروب تفوز بمشروع في مدينة نيوم

18/01/2022

فازت شركة تيسن كروب- الرائدة في أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاءات وخدمات البناء للمحطات الإلكتروكيماوية - بعقد من شركة الغازات الصناعية أير برودكتس لتركيب محطة تحليل كهربائي بقدرة 2 جيجاواط في واجد من أكبر مشاريع الهيدروجين الأخضر في العالم في مدينة نيوم السعودية.
تأسست تيسن كروب في إطار مشروع مشترك مع دي نورا، وتعد الأولى شركة رائدة عالميًا في الحلول التكنولوجية الشاملة لمحطات التحليل الكهربائي الضخمة.
ووفق العقد ستقوم تيسن كروب بتصميم وشراء وتصنيع المحطة استنادًا إلى وحدة التحليل الكهربائي للمياه القلوبة بحجم 20 ميجاوات.
وفور استكمال العمل، ستقوم شركة نيوم للهيدروجين الأخضر-والتي تضم نيوم وأكوا باور وأير برودكتس كشركاء للمشروع-بتشغيل المحطة.
وستقوم الشركة بإنتاج الهيدروجين الذي يتم تصنيعه في أمونيا خالية من الكربون لتتولى شركة أير برودكتس تصديره حصريًا إلى الاسواق العالمية.
وقد بدأت أعمال الهندسة والمشتريات  على أن يبدأ الإنتاج في عام 2026، كما تقول الشركة.
وكانت كل من أير برودكتس وأكوا باور ونيوم قد وقعوا في شهر يوليو 2020 على اتفاقية لإقامة منشأة لإنتاج الأمونيا  التي تعتمد على الهيدروجين الأخضر وتعمل بالطاقة المتجددة.
وقد تم اختيار شركة تيسن كروب من قبل شريكها الاستراتيجي أير برودكتس في بداية المشروع لتكون المورد التكنولوجي، وقد تعاونا معًا في المراحل المبكرة للأعمال الهندسية وتطوير المشروع.
ويعد توقيع اتفاقية هذا المشروع إنجازًا هامًا لجهود الشركتين على مدى العام الماضي الرامية إلى الاستفادة من مواطن القوة فيما يتعلق بالتكنولوجيا الحديثة، وأعمال الهندسة، وتنفيذ المشروع لتطوير منشآت لإنتاج الهيدروجين الأخضر.
إن تحقيق هذه المشروع يعتمد على الاستفادة من التكنولوجيا المتطورة لشركة تيسن كروب لدعم إير برودكتس في تطوير الهيدروجين الأخضر لعمليات النقل والكيماويات المستدامة وتوليد الطاقة.
يقول سمير سرحان، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أير برودكتس: «هذا المشروع مع تيسن كروب يعزز تقدمنا القوي في نيوم لتوفير الهيدروجين الخالي من الكربون على نطاق واسع في المملكة والعالم. ويعد تطوير وتنفيذ هذا المشروع الضخم المبتكر واحدًا من العديد من المشاريع المطلوبة لدفع عمليات التحول في الطاقة، ونحن نتطلع إلى مواصلة تطوير وبناء وامتلاك وتشغيل المرافق التي تساعد على مواجهة تحديات الطاقة والبيئة الهامة في العالم. إن هذا المشروع هو نقطة الانطلاق لتكون المرشح الأكثر حظًا في اقتصاد الهيدروجين الأخضر.»
 من جانبه، يقول دينيس كرودي، الرئيس التنفيذي لشركة تيسن كروب: «بصفتنا شركة رائدة في السوق العالمية في التحليل الكهربائي، فإننا نوفر عاملين حاسمين لتحقيق مثل هذه المشاريع بالجيجاوات. من خلال حجم الوحدة القياسي واسع النطاق، وقدرة تصنيع خلايا جيجاوات سنويًا جنبًا إلى جنب مع شريكنا في المشروع المشترك دي نورا، فإننا قادرون على توفير سعة كبيرة في المشاريع الحالية. »
ويضيف: «مع مشروع الجيجاوات هذا، نحن ملتزمون بالاستثمار في زيادة قدراتنا التصنيعية بشكل أكبر. كما نسعى أيضًا إلى تعزيز تواجدنا المحلي بما يساعد في توفير حلول مصممة حسب الاحتياجات الخاصة طوال دورة حياة المحطة بالكامل.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة