أخبار الإمارات



خليفة الزفين (على اليمين)، وجيري ليو أثناء حفل توقيع الاتفاقية في دبي الجنوب.

خليفة الزفين (على اليمين)، وجيري ليو أثناء حفل توقيع الاتفاقية في دبي الجنوب.

دبي الجنوب وهواوي يطوران بنية تحتية ذكية

18/01/2022

من المقرر أن تتبنى دبي الجنوب تكنولوجيا هواوي لتعزيز التواصل بين المجتمع ودعم الخدمات المتطورة التي تلبي احتياجات النقل والحركة في المستقبل.
ومن هذا المنطلق، أعلنت دبي الجنوب، أكبر مشروع حضري في دبي يركز على توفير منظومة متكاملة لقطاع الطيران والخدمات اللوجستية والعقارات، وشركة هواوي، المزود العالمي للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، إبرام شراكة استراتيجية يتم من خلالها اعتماد تقنيات وحلول رقمية مبتكرة من هواوي.  
وسيساعد هذا التعاون على تمكين البنية التحتية للاتصالات الذكية والمتصلة والمستدامة، إضافة إلى إدارة البيانات والنقل والعمليات والأمن والخدمات الأخرى في دبي الجنوب.
وقع اتفاقية الشراكة خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب. وجيري ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي الإمارات.
وتتطلع دبي الجنوب لتطوير نظام نقل ذكي وديناميكي لنشر شبكة خاصة متصلة بالكامل وذات نطاق ترددي عالٍ، مع التوصل إلى زمن انتقال منخفض للتفاعلات الضخمة مع الأجهزة القائمة على تقنية هواوي.
وستستفيد دبي الجنوب أيضًا من خبرة هواوي من خلال تصميم مركز عمليات متكامل وبأعلى مستويات التطور لعمليات المراقبة والتحكم المركزية وحركة المرور والأمن وغيرها من الخدمات. وسيقوم الطرفان أيضًا باستكشاف حلول مبتكــرة لدعـــم نظـام نقل ذكي وحركة مرور مختلطة للمـركــبات ذاتــية القيادة والمـــركبات الـتي تعــــتمد على السائق.
وفضلاً عن ذلك، ستبحث دبي الجنوب وهواوي إمكانية التعاون لتطوير منصة تدعم الذكاء الاصطناعي تكون مناسبة لمختلف أصحاب المصلحة، مثل الطيران والخدمات اللوجستية والتعليم والتدريب والترفيه والضيافة وغيرها من القطاعات للأغراض التشغيلية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة