شركات المقاولات



الضاحية التجارية في مشروع حصة... بدء أعمال البناء.

الضاحية التجارية في مشروع حصة... بدء أعمال البناء.

الأحمدية تبني القلب التجاري لمشروع حصة

20/12/2021

أعلنت شركة العقارات المتحدة - كبرى الشركات العقارية في الكويت والشرق الأوسط وشمال أفريقيا- عن توقيع إحدى شركاتها الزميلة، شركة مينا هومز العقارية عقد إنشاء وصيانة المنطقة التجارية لمشروع حصة في ضاحية حصة المبارك مع الشركة الأحمدية للمقاولات والتجارة في اتفاقية قيمتها 42.6 مليون دينار كويتي(139 مليون دولار).
تقوم شركة العقارات المتحدة بتطوير ضاحية حصة المبارك الذي يعد وجهة للحياة العصرية في الكويت، ويتكون من ثلاثة مكونات- أبراج حصة وتضم مبانٍ شاهقة حتى 40 طابقًا، ومجتمع بيوت حصة السكني متوسط الارتفاع، والمنطقة التجارية.
ولقد تم تصميم المنطقة التجارية من قبل المكتب الاستشاري الياباني نيكين سيكي، إحدى أكبر شركات التصميم المعماري والهندسي في العالم، وذلك بالتعاون مع المكتب العربي للاستشارات الهندسية، الذي يعتبر أيضًا إحدى أكبر الدور الاستشارية الرائدة والمتعددة التخصصات في الكويت، لينتج عن هذا التعاون حي تجاري بتصميم عالمي وبطابع جمالي مبتكر للمرافق والخدمات التي تتضمن ممشى للتنزه محاطًا بطبيعة خلابة من الحدائق والمساحات الخضراء، إلى جانب المساحات المفتوحة التي تضيف بدورها بُعدًا جديدًا لتجربة العيش والعمل والاستمتاع معًا.
تغطي المنطقة التجارية مساحة بناء إجمالية تبلغ 145250 متر مربع، منها 46689 متر مربع ستكون مخصصة للبيع والتأجير، تتألف من مكاتب تجارية وعيادات طبية وشقق فندقية ومتاجر ومحلات التجزئة ومطاعم ومقاه ومركز الضاحية للسكان والرواد يشتمل سوبر ماركت ومحلات لمنتجات وسلع إستهلاكية وخدمات يومية.
تتميز المنطقة التجارية باحتوائها على مجموعة مباني بطوابق متعددة وتتضمن العديد من الأدوار المخصصة لمواقف السيارات والتي تغطي واجهتها الخارجية بالزرع والنباتات، فضلاً عن وجود مساحات تجارية متنوعة تصاحبها أنماط جمالية مبتكرة للمرافق والخدمات منها مساحات خضراء وحدائق مفتوحة لتتماشى مع النهج البيئي المستدام الذي يناسب الظروف المناخية للكويت، فضلا عن ثقافتها العريقة.
وتحتضن المنطقة التجارية مجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، تشمل المتاجر ومحلات التجزئة والمطاعم وكافيهات مختارة وهي تتميز بمبانيها المنخفضة، وتقع في الجانب الشمالي من المشروع لتوفر لقاطنيها ومرتاديها متعة التسوق والتذوق في أجواء مفتوحة بالهواء الطلق.
ويمكن الوصول إلى المنطقة التجارية التي تطل على أطول شارع داخلي بضاحية حصة المبارك عبر أهم الشوارع الرئيسية والطرق السريعة، مثل طريق الفحيحيل السريع وشارع الخليج العربي وطريق الدائري الثالث وشارع عدن.
ووفق الاتفاقية ستقوم شركة الأحمدية الرائدة في أعمال البناء والمقاولات في الكويت ببناء المكون التجاري لمشروع حصة.
«تفخر شركة العقارات المتحدة بالعمل على تشييد وبناء أحدث حي تجاري شامل ومتعدد الإستخدامات، والمتوقع إنجازه في عام 2023، مستكملةً بذلك مسيرتها التطويرية لمشروع حصةبكافة مكوناته السكنية والتجارية والذي يبلغ قيمته الإستثمارية حوالي 250 مليون دينار كويتي،» كما قال مازن عصام حوارئيس نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيسي التنفيذي للمجموعة في شركة العقارات المتحدة بعد توقيعه على الاتفاقية مع نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الأحمدية للمقاولات والتجارة، إياد عبدالمحسن الثويني.
ومن جانبه، قال الثويني معلقًا: «تمثل الضاحية التجارية أحد المشاريع الإستثمارية الهامة والكبرى لعدة أسباب من بينها أن ضاحية حصة المبارك تقع في قلب مدينة الكويت وتطل على الخليج العربي وتضم مباني سكنية وشققًا فندقية ومكاتب وعيادات طبية وأندية صحية ومساحات تجارية ومرافق قطاع التجزئة بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي».
«إن شركة الأحمدية بما لديها من خبرات وإمكانيات ومهندسين من ذوي الخبرة والكفاءة العالية ستقوم بتنفيذ هذا المشروع بأفضل الشروط والمواصفات الفنية وبتقنيات حديثة ووفقًا لأعلى معايير الجودة العالمية وبما يتناسب مع أهميته وموقعه المميز وبما يلبي طموحات السادة مجلس إدارة شركة العقارات المتحدة.»
تعد ضاحية حصة المبارك أول مشروع شامل متعدد الاستخدامات لشركة مشاريع الكويت القابضة  كيبكو، إحدى أكبر الشركات القابضة في المنطقة. وتعتبر شركة العقارات المتحدة الذراع العقاري لكيبكو.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة