الواجهات الخارجية



للاستخدامات الخارجية، توفر الشركة ألواحًا مصممة حسب الاحتياجات الخاصة للواجهات الخارجية المهواة من الخلف، ودرابزينات الشرفات.

للاستخدامات الخارجية، توفر الشركة ألواحًا مصممة حسب الاحتياجات الخاصة للواجهات الخارجية المهواة من الخلف، ودرابزينات الشرفات.

الألواح المثقوبة تضفي مظهرًا متميزًا

20/12/2021

تعد برواج شركة سويسرية متخصصة في الألواح المستخدمة في الواجهات المهواة من الخلف والمثقوبة، فضلا عن درابزينات الشرفات. وقد طرحت الشركة مؤخرًا مجموعة جديدة من الألواح المثقوبة التي تم تصميمها لتعزيز الشكل الجمالي للمبنى.

طرحت شركة برواج السويسري المزودة للإبداعات المعمارية مجموعة جديدة من المشربيات التي تم تصميمها لتعزيز الشكل الجمالي للواجهات الخارجية، والكسوة الخارجية، والقواطع، والأسقف، ودرابزينات الشرفات، وغيرها من الاستخدامات.
تتوفر هذه الألواح المتميزة في تشكيلة من التصميمات وتتكون من ألواح سيلون أو فورمبورد التي يتم تصميمها باستخدام تكنولوجيا الليزر.
تصنع فورمبورد من الألياف المستندة على الخشب مع بوليرثان، بينما تعد سيلون ألواحًا ذات صفائح الضغط العالي  وتتكون من 70 بالمائة من الشبكات السيليولزية و30 بالمائة من الراتنج الفينولي، كما تقول الشركة.
وحول مزايا المواد، يقول متحدث باسم الشركة. «تعد مزايا فورمبورد ذات قيمة عالية وصديقة للبيئة. كما أن اللصق الخاص المستخدم يعني إمكانية تركيبها  في الاستخدامات الخارجية. ولكن مع مرور الوقت، يمكن أن يتغير السطح إلى حد بسيط، وتتمدد الألواح نفسها بثلاثة أجزاء لكل ألف. أما سيلون فهي المادة المفضلة إذا كانت ترغب في أن تحتفظ ألواح الواجهة بنفس جودة السطح حتى بعد سنوات من الاستخدام.»
تعد سيلون ألواحًا مقاومة للرطوبة وتمتد بأكثر من جزء في الألف، كما يؤكد.
«على خلاف الألواح ذات صفائح الضغط العالي التقليدية، فإن سيلون تتميز ليس فقط بسبب تنوع أشكالها وألوانها، ولكن أيضًا بسبب مظهرها الطبيعي،» كما يقول مضيفًا: «يتم وضع اللون مباشرة على الراتنج ومن ثم على الطبقة العليا وهو ما يعني بأنه لا يمكن رؤية سطح الراتنج، ولكن بدلا من ذلك يبرز اللون بشكل كبير. ويمكن الاختيار بين المادة المعتمدة على الخشب والتي تتغير بشكل طبيعي مع مرور الوقت ولكنها صديقة للبيئة، أو الألواح ذات القلب الصلب والتي تكون مقاومة للظروف المناخية ومستقرة.
«نستخدم معدات ليزر متطورة لإنتاج ألواح ناعمة أو مثقوبة تناسب تصميمك، ثم يتم تشطيبها في ورشة الدهان العصرية التابعة لنا في أكثر من 3 آلاف لون.»
يتم قطع كل لوح بالليزر بشكل فردي، وبالتالي توفر الشركة منتجاتها جاهزة للتركيب، بما في ذلك ثقوب الحفر، والتجاويف المرتبطة بالتركيب، وأشرطة اللصق للمواد التحتية، والبراغي، كما يقول.
«يبدي عملاؤنا ترحيبًا كبيرًا بالتفاصيل الدقيقة لألواحنا مقارنة بتقنيات الإنتاج الأخرى مثل تلك التي يتم انتاجها باستخدام ماكينات سي إن سي،» كما يقول متحدث باسم الشركة الواقع مقرها في أبوظبي.
«يمكن إنتاج أشكال معدلة لأنماط تقليدية أو تشكيلات جديدة بالكامل من الزخارف والمشربيات والتي لم تنتج من قبل وذلك في أي مقاسات باستخدام المعلومات الرقمية.»
«يمكن للعملاء تصميم أنماطهم أو اختيار أي من منتجات الشركة التي يتم ضبطها حسب الحجم الذي يريدونه،» كما يضيف.
وبالإضافة إلى المرونة من حيث شكل الألواح، فإن الشركة السويسرية توفر أيضًا تشكيلة واسعة من الألوان من بين أكثر من 3 آلاف لون مختلف.
وبالنسبة للاستخدامات الخارجية، توفر الشركة ألواحًا مصممة حسب الاحتياجات الخاصة للواجهات الخارجية المهواة من الخلف، ودرابزينات الشرفات، وحتى حلول العزل الصوتي للشرفات. كما يمكن استخدام هذه المنتجات في الحدائق مثل العرائش ومظلات الخصوصية في برك السباحة.
وتستخدم هذه المنتجات أيضًا كمقسمات للغرف، وكسوة للجدران، ودرابزين للسلالم، وعزل صوتي للغرف.
وحسب ما يقول المتحدث باسم الشركة فإن برواج قد وفرت منتجاتهم للعديد من المناطق الساحلية مثل فندق ماريوت في هايتي، وبعض المشاريع في جزيرة تركس آند كايكوس، وملعب رياضي في قطر، وبوكس بارك في دبي، ومجمع باراجون باي في أبوظبي.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة