قطاع العقارات



من المتوقع أن تكتمل المرحلة الأولى من مشروع النسيم في الربع الثاني من العام 2022.

من المتوقع أن تكتمل المرحلة الأولى من مشروع النسيم في الربع الثاني من العام 2022.

تقدم العمل في مشروع فلل ديار المحرق

14/09/2021

أعلنت ديار المحرق- الشركة الرائدة في قطاع التطوير العقاري بمملكة البحرين- عن استكمال حوالي 30 بالمائة من المرحلة الأولى لمشروع النسيم.
يقع المشروع في قلب ديار المحرق على الواجهة البحرية شمال وسط الجزيرة الجنوبية، ويمتد على مساحة 328 ألف متر مربع، بإطلالة بحرية وعلى القنوات المائية الخارجية والداخلية بطول 5 كيلومتر.
ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة الأولى، المؤلفة من 73 فيلا شاملة الأعمال البحرية والبنية التحتية التابعة لها في الربع الثاني من العام 2022. وتتضمن المرحلة الأولى تشييد وبناء الفلل المطلة على القناة الرئيسية.
وقد تم وضع أساسات برك السباحة وبدء أعمال تشييد الفلل. كما تم استكمال البنية التحتية الثانوية بنسبة 51 بالمائة والتي تشمل أعمال رصف الطرق وتركيب إنارة الشوارع وشبكات الصرف الصحي ومياه الأمطار ومعالجة مياه الصرف الصحي وشبكات الري وشبكات الاتصالات والمحطات الكهربائية الفرعية.
وحتى الآن اكتملت الأعمال البحرية بنسبة 55 بالمائة، والتي تضمنت أعمال حفر القنوات، ووضع الأساسات، وبناء الشرفات الخارجية، والجدران الساندة، وأقفال البوابات، ومحطات الضخ.
وبهذه المناسبة، صرّح المهندس أحمد علي العمادي، الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق: «نحن مسرورن بوتيرة العمل في مشروع النسيم والذي يسير بحسب الجدول الزمني المحدد، كما نتطلع لاستكمال العمل في جميع مراحل المشروع في أسرع وقت ممكن. ونحن نشدد على التزامنا المطلق بتطبيق أعلى معايير الجودة، ونؤكد على اهتمامنا الدائم بأدق التفاصيل المعنية بأعمال البناء والتشييد.»
«يأتي ذلك متماشيًا مع سعينا الجاد للالتزام بالاطار الزمني الموضوع مما من شأنه أن ينعكس بالإيجاب ليس على ديار المحرق فحسب، بل على سُمعة ومكانة مملكة البحرين في القطاع العقاري بين دول المنطقة.»
يتكون مشروع النسيم من منطقتين: مجتمع مسور وغير مسور. وتعتبر المنطقة الأولى من أول المجتمعات المسورة في ديار المحرق، حيث يضم أكثر من 300 فيلا مطلة على القناة المائية، وأكثر من 1000 شقة سكنية موزعة بين المجتمع المسور وغير المسور في مبانٍ ذات تصاميم فريدة ومزودة بأحدث المرافق والخدمات.
 أما المجمع غير المسور، فيضم شقق سكنية أخرى في مباني ذات تصاميم باهرة وتحاذيها واجهة تسوق بحرية تبلغ مساحتها 10 آلاف متر يضم مرافق بيع بالتجزئة والترفيه والاستجمام ومساحة ملائمة للمشاة ومرسى يسع 100 قارب.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة