تكنولوجيا الخرسانة



مضخة 5-K36L من سيفا... أداء عالٍ.

مضخة 5-K36L من سيفا... أداء عالٍ.

سيفا تكشف عن مضخة «خمسة أذرع»

14/09/2021

طرحت سيفا- الشركة الرائدة في التكنولوجيا والتي توفر ماكينات للإنتاج والنقل وصب الخرسانة- مضختها الجديدة 5-K36L التي يتم تركيبها على شاحنات والتي توصف بأنها «مضخة خمسة أذرع كما لم يكن من قبل».
كشفت الشركة عن منتجها الجديد في فعاليتها الإلكترونية في شهر يوليو. وتتميز الماكينة بالأداء العالي وسهولة الاستخدام وتصميمها لتناسب المناطق الضيقة، كما تقول الشركة الإيطالية.
يقول متحدث باسم الشركة: «تعتبر 5-K36L ماكينة متميزة. فالشاسيه المبتكر والذراع المرن والوزن الخفيف يجعل منها الوحيدة من نوعها في قطاع 30-40 سم.»
تعد المضخة جزءًا من سلسلة ستيلتك من سيفا، وتتميز بذراع بطول 36 مترًا، مع خمسة مقاطع للرفع. وتوفر إمكانية الوصول الرأسي حتى 35.1 مترًا، فضلا عن حد أقصى للمسافة الأفقية تبلغ 30.5 مترًا.
«تتمتع 5-K36L بذراع ذكي للغاية يتيح لك الضخ في أي حالة، حتى في أكثر الظروف تعقيدًا. ويصبح ذلك ممكنًا بفضل المقاطع الخمسة والأهم وصلة الدوران المستمرة في المقطع الأخير،» كما يضيف.
إن الفارق الكبير يظهر عند استخدام الوصلة الدوارة من حيث بساطة الاستخدام وتوفير الوقت، كما يوضح المتحدث.
«تتميز الماكينة بسهولة الطي، وذلك بفضل القدرة على تدوير المقطع الاخير على الجانبين، فضلا عن المجموعة الواسعة من الاستخدامات والتحركات للمقطع الأخير بدون تحريك باقي المقاطع، وسهولة استخدامها في الداخل أو إذا كانت في الخارج وتحتاج إلى إدخالها في الداخل.»
ذراع الرفع في 5-K36L مجهز بوصلة تتيح تحريك الذراع بأي طريقة ببساطة وبطريقة موفرة للوقت. وتساعد الوحدة الدوارة على تدوير المقطع الأخير بالكامل في الاتجاهي وتتيح الوصلات الهوائية والكهربائية.
أعيدت هندسة إطار القاعدة لماكينة 5-K36L من الصفر لتضمن ملاءمتها وخفة وزنها. ومن أهم التطورات هي وحدة الثبات في الخلف، فتصميمها يجعل من السهل استخدامها لأنها تحتاج إلى مساحة أقل على الأرض، كما يقول المتحدث باسم الشركة.
بالإضافة إلى ذلك، هذا الشكل يضمن مساحة أكبر على الماكينة. كما تم تصميم 5-K36L لتركيبها على شاسيه ثلاثي المحور مع قاعدة عجلات قصيرة من 4 إلى 4.5 مترًا وهو ما يجعل الماكينة سهلة المناولة حتى في مراكز المدن أو في المناطق ذات المساحات الضيقة مثل المناطق الجبلية.
ومن أهم خصائص هذا الشاسيه هو خفة وزنه، والذي إذا جمعناه مع ذراع الرفع وإطار القاعدة ثلاثي المحاور سيكون 26 طنًا.
وبفضل الخصائص الآلية التي تشمل نظام سمارتونك، فإن الوصول إلى الثبات مع 5-K36L ليس سهلا فقط، بل آمنًا أيضًا.
إن تجهيز 5-K36L بنظام سمارتونيك الذهبي يعني تعزيز كفاءة الماكينة وسلامة استخدامها. ويشتمل سمارتونيك الذهبي على RPM آلي لإدارة المركبة، وإدارة آلية للضخ على المنحدرات، والأهم نظام التحكم في الثبات المتقدمة ونظام MBE.
«إن نظام التحكم في الثبات المتقدم يعتبر افضل نظام ثبات في السوق، حيث يسمح بالاستفادة القصوى من الماكينة. ويتميز النظام بالذكاء وتعزيز منطقة العمل. وعند الوصول إلى منطقة محدودة، فإن الماكينة تعمل أولا من خلال تباطؤ النظام، وأخيرًا التوقف قبل الوصول إلى إعداد الثبات،» كما يقول.
«تعد خاصية MBE الجديدة من أذكى الأنظمة في عالم الخرسانة. إنها تتيح للمشغل أقصى مسافة يمكن الوصول إليها مع الذراع مع فتحة جزئية في وحدات الثبات قبل طي الذراع،» كما يختتم حديثه.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة