المرافق الترفيهية



مسرح ويكسي جراند في الصين... تركيب منتجات الخيزران من داسو.

مسرح ويكسي جراند في الصين... تركيب منتجات الخيزران من داسو.

منتجات الخيزران من داسو تضفي لمسة طبيعية

14/09/2021

تعد داسو شركة صينية رائدة مبتكرة لمنتجات الخيزران وقد قامت بتركيب منتجاتها في العديد من مشاريع الضيافة مثل منتجع أنانترا الجبل الأخضر في عُمان، ومطعم توكو في داون تاون دبي، ومنتجع بانانا في قطر. وتوفر الشركة مجموعة واسعة من المنتجات التي تساعد على خلق ديكورات داخلية، وواجهات خاريجة وتشطيبات راقية ومتميزة في دول مجلس التعاون الخليجي.
«إن منتجاتنا من الخيزران تتميز بالجمال والديمومة، كما أنها صديقة للبيئة ويمكن استخدامها في العديد من التطبيقات، سواء في الداخل للأرضيات والأسقف والقواطع والأثاث، أو في الخارج على الأسطح، والواجهات، والعناصر الديكورية،» كما يوضح برايد إكسيو، مدير في داسو.
ويواصل: «بالرغم من أن الخيزران ليس من الخشب، إلا أنه يتمتع بخصائص مماثلة للخشب الصلب، فهو صلب ومتين. وهذا يعني إمكانية استخدام الخيزران على الأرضيات والأسطح في التطبيقات ذات العمل الشاق.»
يتم إنتاج أرضيات داسو باستخدام عملية رائدة حاصلة على براءة اختراع، حيث يتم فرد قطعة الخيزران، مما يسفر ع أرضيات متينة للغاية لأنه تم الحفاظ على طبقة القشرة الخارجية للخيزران وهي الجزء الأكثر صلابة، كما يوضح.
هذا إلى جانب أن منتجات داسو تتسم بمقاومة عالية للنمل الأبيض والفطريات.
استخدمت منتجات داسو في العديد من المشاريع الترفيهية حول العالم. ففي مسرح واكسي جراند في الصين، على سبيل المثال، تم تركيب الخيزران في المناطق الداخلية والخارجية من دار الأوبرا. ووفرت الشركة مواد خيزران عازلة للصوت لهذا المسرح.
«هذا أول مسرح يتم فيه استبدال جميع المواد الخشبية بالخيزران لإضفاء الشكل والإحساس الطبيعي،»كما يقول.
ومن المشاريع الأخرى الهامة، كما يقول، هو حديقة وبلازا نانجونج الأولمبية، وهي مساحة عامة لواجهة بحرية تم فيها استخدام 30 ألف متر مربع من أسطح الخيزران من داسو في عام 2014.
«في هذا المشروع، كان جزء من الممشى يبقى مغمورًا تحت الماء لأسابيع عديدة سنويًا خلال موسم الأمطار،» كما يشير.
كما يقول إكسيو بأن حديقة شنغهاي ورلد إكسبو هويتان كانت مبنية على موقع صناعي في السابق. وتعد حديقة هويتان مساحة خضراء تقع على نهر هيوانجبو في شنغهاي.
«تعد الأرض الرطبة، والتحكم في الفيضانات، والهياكل والمواد الصناعية، والزراعة الحضرية هي مكونات متكاملة لاستراتيجية التصميم الكاملة للتجديد، بحيث يتم معالجة مياه النهر الملوثة وتجديد الواجهة المالية بطريقة جمالية،» كما يقول.
ويشير إكسيو إلى أن داسو تبحث عن فرص مماثلة في منطقة الخليج لتحويل البيئة الصحراوية وخلق هياكل ومرافق راقية.
تملك داسو تكنولوجيا متطورة ومعدات تصنيع آلية، فضلا عن فريق عمل يضم نخبة من الموهوبين، بما يتيح لها تقديم منتجات عالية الجودة.
بالإضافة إلى المنتجات القياسية، تتعاون مجموعة داسو مع معاهد للتصميم ومطورين لتوفير منتجات مصممة حسب الطلب، مثل أسقف الخيزران المقاومة للحريق في مطار مدريد الدولي، والمادة العازلة للصوت في مسرح ويكسي جراند، وعناصر خيزران خاصة في مركز الفن والثقافة في مضيق فيزو، وغيرها الكثير.
وتؤكد الشركة أنها استكملت أكثر من 1000 مشروع في ما يربو على 40 دولة في جميع أنحاء العالم.
ومن المشاريع الترفيهية الأخرى التي نفذتها داسو في الصين، حديقة كانشان في 12 الصين (نانينج)، ومعرض الحديقة الدولية، ومسرح شاندونج جراند، ومركز الفن والثقافة في ضاحية يوهانج، ونادي ينجيا في فانك، وحديقة فانك إيمرالد، وغيرها.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة