إكسبو 2020 دبي-العد التنازلي



موقع إكسبو 2020 يعزز العمارة المبهرة.

موقع إكسبو 2020 يعزز العمارة المبهرة.

شهر واحد فقط متبقي!

14/09/2021

بعد استكمال كافة أعمال البناء الدائمة لمعرض إكسبو دبي 2020 منذ فترة طويلة (نهاية عام 2019) يتجه منظمو هذا الحدث الهام في الوقت الحالي إلى وضع اللمسات النهائية على الموقع عالمي المستوى الذي يعرض أعمال معمارية مبهرة من جميع أنحاء العالم، ويستعرض بعض من النماذج عن التعاون والابتكار والاستدامة.
يعد إكسبو 2020 أول معرض عالمي لعلامة إكسبو يقام في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وسيقام في دبي، مدينة المستقبل، في اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة.
ومع قرب افتتاح هذا الحدث الضخم بعد شهر واحد في 1 أكتوبر، يؤكد المنظمون بأن العمل يسير على المسار الصحيح لافتتاح المعرض الذي سيكشف عالم من الانبهار والحماس والآمال لملايين الزوار من جميع أنحاء العالم. وستضفي أبواب الدخول البالغة ارتفاعها 21 مترًا والتي تم تصميمها على شكل المشربيات العربية لمسات معمارية مبهرة مع ابداع غير مسبوق سيلاحظه الزوار في جميع أنحاء المعرض.
يقع معرض إكسبو 2020 على مساحة 4.38 كم مربع، من بينها 2 كم مربع تقريبًا تشكل المنطقة المسورة، بينما الباقي 2.4 كم مربع فتضم مرافق وتجهيزات داعمة. ويعد المكان واحدًا من أكثر المواقع المتصلة تكنولوجيًا في العالم، والتي تعززها الإبداعات المتطورة التي سوف تربط كل عنصر من عناصر الحدث لضمان توفير تجربة ممتعة لا تضاهي للزوار.
يقول متحدث باسم الشركة المنظمة: «لقد تم تصميم المنطقة العامة- وهي المنطقة التي تحيط بأجنحة الدول- بمسطحات خضراء شاسعة تضم مئات الآلاف من النباتات والأشجار. وقد تم اختيار إجمالي 340 فصيلة مختلفة، الكثير منها ترجع أصوله إلى المنطقة. وقد بدأنا الآن في وضع اللمسات النهائية بحيث تبدو مبهجة عند الافتتاح.»
وتشمل مناطق الموضوعات على مساحات للأداء، ومعارض للإبداع، وتجهيزات فنية، ومتنزهات، وحدائق خارجية.
وكل منطقة لها جناحها الخاص الذي يحمل موضوعًا معينًا:
? المهمة ممكنة - جناح الفرص.
? ألف - جناح التنقل.
? تيرا- جناح الاستدامة.
? أما ساحة الوصل فستكون القلب النابض للمعرض وهي مساحة مركزية أيقونية ونقطة محورية للاحتفالات خلال فترة إكسبو 2020. وتمثل القبة الفولاذية أكبر سطح بزاوية 360 درجة.
كما يشتمل الموقع أيضًا على مركز معارض دبي، إكسبو 2020 دبي والذي يمتد على مساحة مرنة تبلغ 45 ألف متر مربع قابلة للتأجير، وسيكون عنصر الجذب الرئيسي لصناعة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والفعاليات خلال المعرض وما بعده.
«سوف تعمل الدول المشاركة أيضًا على استكمال أجنحتها، ونشعر بالحماس مع قيام الكثيرين بالكشف عن تصميماتهم المبهرة مع اتجاه المزيد من الدول إلى الكشف عن أجنحتها مع قرب افتتاح المعرض.»
سوف يجمع معرض إكسبو 2020 أكثر من 200 مشارك، بما في ذلك 191 دولة، والعديد من المنظام، ورجال الأعمال، والمؤسسات التعليمية للاستمتاع بـ 182 يومًا من الإبداع والإلهام.
يهدف إكسبو 2020 إلى أن يكون واحدًا من أكثر معارض إكسبو استدامة، ونموذجًا للإبداع بدءًا من العمارة المستدامة، وصولا إلى أجهزة الاستشعار التي تتابع الكفاءة في استخدام الطاقة.
من ناحية أخرى، يحرص المنظمون على استشارة كبار الخبراء في المجال الصحي واتباع أحدث العلوم والبيانات، بما ساعدهم على تطبيق العديد من الإجراءات ومواصلة متابعة أحدث التطورات التي تضمن سلامة الزائر وتعزيز تجربته في إكسبو 2020 دبي.
وتشمل تلك الإجراءات إلزام ارتداء الكمامات، ومحطات التعقيم، ووضع القيود على الأعداد لضمان تحقيق التباعد الاجتماعي. ويشجع المنظمون على الحجز المسبق للتذاكر والاستفادة من نظام الانتظار الذكي للمعرض لحجز تذاكرهم.
ويجب على جميع المشاركين سواء الموظفين أو المتطوعين أو المقاولين أو مزودي الخدمة تلقي التطعيم. ولا يتطلب من زوار المعرض تقديم الدليل على التطعيم.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة