أخبار الإمارات



الرافعة المزنجرة CC 3800-1 من ديماج تعمل في المشروع.

الرافعة المزنجرة CC 3800-1 من ديماج تعمل في المشروع.

استخدام رافعات ديماج في محطة للطاقة

25/05/2021

أشارت شركة الفارس التي تملك أكبر أسطول من الرافعات والمعدات الثقيلة في منطقة الشرق الأوسط بأنها قد قامت مؤخرًا باستخدام رافعة ديماج CC 3800-1  المزنجرة لإنجاز عمل صعب في محطة للطاقة تقع في دولة الإمارات وتتضمن رفع مولدات بخار استعادة الحرارة سعة 80 طنًا.
وتجسد علامة ديماج إحدى العلامات التجارية لمجموعة تادنو اليابانية 200 عام من الإرث الأصيل في توفير حلول رفع مبتكرة وذكية.
تتوفر رافعات ديماج المزنجرة لجميع التضاريس سعات تتراوح من 45 طنًا إلى 3200 طن، بما يساعد العملاء على تعزيز كفاءة عمليات الرفع في العديد من أعمال البنية التجتية والطاقة المتجددة والبناء والبناء المدني الثقيل والمرافق والتكرير.
وقالت شركة الفارس بأن المشروع الذي يعمل منذ ستة شهور يتضمن نقل وتركيب مكونات متعددة لمحطة الطاقة مثل المكثفات والغلايات ومولدات استعادة الحرارة والمولدات والخزانات.
ولإنجاز هذا العمل، استخدمت الفارس مجموعة كاملة من المركبات المخصصة للأغراض الخاصة، بما في ذلك مقطورات هيدروليكية ورافعات مدولبة ولجميع التضاريس.
وفي إطار أعمال توسعة محطة الطاقة، تضمن عمل شركة الفارس تركيب 16 من مولدات بخار استعادة الحرارة لاسترداد الحرارة المهدرة في المحطة وتحسين كفاءة التشغيل. وقد استخدمت الشركة الرافعة المزنجرة CC 3800-1 من ديماج لتكون الرافعة الرئيسية للعمل.
«بعد الأخذ في الاعتبار وزن الحمولة وخصائص الأداء المطلوبة، أصبح من الواضح أننا بحاجة إلى رافعة سعة 650 طنًا لإنجاز العمل. وجاء قرارنا باختيار CC 3800-1 لأنها قادرة على تلبية كل متطلبات العمل بشكل أفضل من الماكينات الأخرى، فضلا عن تميزها بالاعتمادية العالية والإمكانيات الهائلة،» كما أوضح هيلاري بنتو، مؤسس شركة الفارس والمدير التنفيذي.
«لقد احتاج الأمر إلى فريق عمل مكون من سبعة أشخاص، بما فيهم مشغل الرافعة، ومشرف، وخمسة فنيين للتركيب مع 20 ساعة لتركيب الرافعة مع إعداد SSL resp SWSL. لقد كان الأمر مبهرًا حقًا. ولم يكن من الممكن تركيب ذراع الرفع البالغ طوله 66 مترًا على الأرض بسبب إعدادات SSL والمساحة الضيقة المتوفرة، لذا كان علينا تنفيذ ذلك على ارتفاع.»
وحسب ما أشار فإن عملية الرفع كانت الأثقل والأكثر تحديًا وتضمنت رفع مولدات بخار لاسترداد الحرارة بطول 28 مترًا ووزن 80 طنًا.
«كان يجب رفع هذه المولدات على ارتفاع تحت 60 مترًا وبقطر 40 مترًا حتي يتم تركيبها. ولإنجاز ذلك، استخدم فريق العمل في الفارس إعدادات SWSL مع ذراع رفع رئيسي بطول 48 مترًا، وذراع 36 مترًا، وثقل موازن سوبر ليفت عند 165 طنًا مع قطر 11 مترًا.
وبالنسبة للرافعات الـ 16، تم مساعدة رافعة CC 3800-1 برافعة مزنجرة سعة 250 طنًا من أسطول الفارس، حيث قامت تلك الرافعة برفع المولدات من جانب واحد بحيث يمكن للرافعة CC 3800-1 وضعهم في اتجاه رأسي. وبعدها تم ترك الحمولة حتى يمكن للرافعة CC 3800-1 التحرك تحت الحمولة مع وحدات المولدات ووضعها في المكان المطلوب.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة