أخبار السعودية



بوابة الدرعية... تحويل منطقة الدرعية الجديدة.

بوابة الدرعية... تحويل منطقة الدرعية الجديدة.

تأسيس شركة لمشروع بوابة الدرعية

25/05/2021

قامت هيئة تطوير بوابة الدرعية بتأسيس شركة تابعة جديدة هي شركة تطوير الدرعية للتعامل مع أنشطة التطوير في المشروع الطموح البالغة تكلفته 75 مليار ريال (20 مليار دولار) مشروع بوابة الدرعية والمتوقع أن تزيد بنسبة 450 بالمائة عن العام الماضي.
ويتقدم العمل على قدم وساق في المرحلة الأولى من المخطط الرئيسي لبوابة الدرعية ليكون إيذاناً بعصر جديد من البناء والتحول لمنطقة الدرعية التاريخية، كما ذكرت الهيئة.
وسيكون للشركة الجديدة مجلس إدارتها الخاص وهيكلها وفريق عملها بقيادة رئيسها جوناثان تيمز والذي يشغل الآن منصب رئيس التصميم والتطوير. وسيظل تيمز مسؤولا أمام الرئيس التنفيذي جيري إنزيريلو.
وتنقسم مهامه الحالية إلى ثلاثة أدوار هي  رئيس التطوير، ورئيس التصميم، ورئيس التسليم، بينما تم تعيين محمد سعد في منصب رئيس التطوير.
يشغل محمد سعد في الوقت الحالي منصب مدير أول التطوير في هيئة تطوير بوابة الدرعية وقد عمل بالشركة على مدى العامين الماضيين. وفي منصبه الجديد سوف يقود سعد تطوير مخططين رئيسيين هما بوابة الدرعية ووادي صفار، كما قالت الهيئة.
وفي تعليقه على تأسيس شركة تطوير الدرعية قال إنزيريلو: «من خلال تشغيل هيكل الشركة الجديدة، فإننا نؤهل الشركة لتحقيق النمو السريع. إن فريق عملنا من القادة يواصل الانتقال من قوة إلى قوة. نشعر بالسعادة بترقية هذه المواهب الداخلية الاستثنائية. كما إننا متحمسون للبحث في الأسواق العالمية أيضاً لمزيد من المواهب بما يشغل الوظائف الحالية.»
وأضاف: «لقد كان 2020 عامًا ناجحًا لجميع الأقسام في هيئة تطوير بوابة الدرعية، بما في ذلك التقدم الكبير الذي حققه فريق العمل في تطوير ثلاثة مخططات رئيسية. إن نشاط التطوير في الشركة يسير بخطى متسارعة ونحن ننتقل من مرحلة التخطيط إلى مرحلة التصميم الأكثر تفصيلا، ومرحلة التسليم.»
«كما تحظى جهود تطوير فريق العمل السعودي بأهمية تساوي أهمية تطوير مخططاتنا الرئيسية، وتضم الهيئة مجموعة كبيرة من الكوادر السعودية عالية الكفاءة والخبرة والإخلاص في العمل.»
وأشار تيمز إلى أن تطلعات الهيئة وأهدافها في عام 2021 مع التخطيط لزيادة نشاط التطوير بنسبة 450 بالمائة عن ما كان عليه في عام 2020.
«لقد تشرفنا بتكليف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بتطوير مخطط رئيسي جديد تزيد مساحته عن 5 ملايين متر مربع من المساحة الأرضية الكلية والتي تزيد أكثر من أربع مرات عن مساحة بوابة الدرعية.»
«إنني سعيد بالإشراف على هذه المرحلة الجديدة الحاسمة لنمو الشركة وتسليم المرحلة الأولى، وأتطلع إلى سرعة تنفيذ المراحل التالية،» كما أضاف.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة