أخبار إقليمية



تعيين رئيس تنفيذي جديد لصندوق العمل (تمكين)

25/05/2021

تم تعيين حسين محمد رجب رئيسًا تنفيذيًا لتمكين بموجب مرسوم ملكي في شهر مارس 2021، وهو يشرف بحكم منصبه على إدارة جميع جوانب المؤسسة، بما في ذلك وضع أهدافها الاستراتيجية وتنفيذها، وذلك بما يتماشى مع مهمتها التنموية.
يمتلك حسين رجب سجلاً حافلاً وخبرة واسعة في مجال الإدارة التنفيذية والتخطيط الاستراتيجي تمتد لأكثر من 18 عامًا، حيث تدرج في عدد من المناصب القيادية في بعض أهم المؤسسات الرائدة في البحرين.
قبل تعيينه في تمكين، شغل حسين رجب منصب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في بنك البحرين للتنمية من شهر أكتوبر 2020 إلى مارس 2021، حيث أشرف على تطوير استراتيجية البنك الثلاثية للأعوام (2021 - 2023) سنوات وقاد برنامج التحول الخاص به.
وعمل قبل ذلك لمدة 13 عامًا في مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين حيث تدرج في عدد من المناصب العليا، بما في ذلك الرئيس التنفيذي للاستثمار ورئيس تطوير الأعمال، بالإضافة إلى عمله في إدارتيّ تجربة المستثمرين والشؤون الحكومية. كما لعب دورًا أساسيًا ضمن فريق (TeamBahrain) لجذب وتنفيذ المشاريع الاستثمارية الكبيرة.
وقــــــد بدأ حسين رجب حياته المهنية في قطاع الاتصالات في شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) قبل أن ينتقل إلى قطاع الطيران حيث عمل في شركة طيران الخليج، كما عمل في القطاع المصرفي في بيت التمويل الكويتي حيث كان أحد أعضاء فريق مجموعة الخدمات المصرفية للشركات والتمويل حيث أسهم في تطوير إستراتيجية خمسية شاملة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة