العمارة والتصميم



شاشات ليد رقمية وتجهيزات إنارة متطورة.

شاشات ليد رقمية وتجهيزات إنارة متطورة.

تصميمات تشابمان تايلور في مجمع للسينما

20/04/2021

أعلن تشابمان تايلور- المعماري الرائد والمخطط الرئيسي العالمي - بأن العمل يسير على قدم وساق في سبع مجمعات للسينما في المملكة العربية السعودية تحت علامة موفي سينما، وذلك بعد افتتاح أول سينما في بريدة هذا الشهر.
تأسست موفي سينما في عـام 2019 وتوفر مجموعة من خيارات العرض المتنوعة التي تشمل إكسبيرينس، وسكرين إكس، ودولبي سينما، وسامسنوند أونكس. وفي أعقاب رفع الحظر عن السنما في المملكة عام 2018، تم تكليف تشابمان تايلور في العام التالي من قبل سلسلة سعودية لتصميم وتسليم مجمعات سينما مزودة بأحدث التجهيزات لعلامة موفي سينما.
«افتتحت أولى هذه المجمعات في أغسطس 2019 في مول العرب وكانت في ذلك الوقت أكبر سينما في المملكة. وقد تم افتتاح العديد من المجمعات لاحقًا مثل مول الظهران (تعتبر أكبر سينما في البلاد في الوقت الحالي من حيث عدد المقاعد)، بينما جاري بناء العديد من المجمعات الأخرى سيتم استكمال بعضها هذا العام، وافتتاح الباقي لاحقًا.
ويشير تشابمان تايلور إلى أن تصميمات مجمعات السينما تركز على التطور الحضري مع خلق تجربة ديناميكية عصرية مبتكرة. وتتميز المساحات الداخلية بالجانب العملي، مع الاحتفاظ بالفخامة والمواد الراقية التي تشمل الخشب، والأعمال الحديدية، وأعمال الطابوق، والأرضيات الخرسانية. وتشتمل هذه المجمعات على شاشات عرض ليد وتركيبات إضاءة متطورة لتوفر هوية بصرية راسخة للمجمع.
وعن خططه في السعودية يقول تشابمان تايلور بأن التوسع الاستثنائي لمجمعات السينما سوف يستمر بخطوات ثابتة في المملكة بالرغم من تفشي وباء كورونا مع استعداد موفي سينما لإطلاق أول سينيبلكس في نخيل بلازا في بريدة والتي تضم ست شاشات وتستوعب 831 شخصًا، إضافة إلى شاشة إكسبرينس تعزز تجربة المشاهد.
وتشتمل المشاريع الأخرى على:
? موفي تالا مول، الرياض: تقع في تالا مول على شارع الملك عبدالعزيز، وستكون أول سينما بوتيك في السعودية. سوف يفتتح المجمع في شهر مايو ويوفر اربع شاشات ويسع لنحو 383 شخصًا.
? موفي السلام مول، الرياض: ستقع السينما على مساحة 3274 متر مربع في منطقة العوالي في ضواحي الرياض، وتوفر ثماني شاشات قياسية و1056 مقعدًا.
? مــوفـــي أتــيلـــــــــيه لافي، جدة: بالنسبة لهذا المشروع الراقي لكبار الشخصيات والذي يضم 204 مقعدًا، قام تشابمان تايلور بتطوير مفهوم جديد لإضافة التنوع لمدينة الرياض، تلك المدينة التي تشتمل بالفعل على ثلاثة أماكن لموفي سينما. يوفر المجمع الجديد أربع شاشات مع قاعة استـــــراحة ومقاعد فاخـــــرة ومنـــطــــقة خارجية للمأكولات والمشــــروبــات، بـمـا يخلق أجواء خمس نجوم لرواد السينما الراغبين في الاستمتاع بتجربة راقية.
موفي الخليج مول، الرياض: ستكون هذه السينما التي تقع على مساحة 3269 متر مربع بمثابة إضافة لمحفظة موفي سينما في الرياض والتي تضم ثلاثة أماكن قائمة، وثلاثة تحت البناء. وسيضم المجمع تسع شاشات قياسية ويسع لنحو 975 زائر.
? موفي ميجا سيتي ووك، الطائف: هذا المشروع الواقع على مساحة 4196 متر مربع يعد أول موفي سينما في الطائف ويوفر 882 مقعدًا، و10 شاشات.
? موفي سينما، العنيزة: يوفر هذا المبنى المخصص للسينما في العنيزة، القصيم مقاعد لنحو 1287 مقعدًا مع ثماني صالات. وسيتم افتتاح السينما في أواخر هذا العام.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة