دبي



برج أبتاون... يشتمل على مكاتب راقية، وفندق خمس نجوم، ووحدات سكنية.

برج أبتاون... يشتمل على مكاتب راقية، وفندق خمس نجوم، ووحدات سكنية.

بيسكس تواجه التحـديـات مـع شـنـدلـر

20/04/2021

قررت سكس كونستراكت- الشركة التابعة لمجموعة بيسكس أكبر مجموعة بلجيكية تعمل في قطاع البناء والبنية التحتية في المنطقة - استخدام نظام التركيبات الروبوتي للمصاعد من شندلر (شندلر رايز) لأعمال البناء في برج أبتاون في دبي.
يعد شاندلر رايز أول نظام روبوتي يمكنه إنجاز أعمال التركيب في عامود المصعد.
يمتد برج أبتاون بارتفاع 340 مترًا ومن تصميم شركة أدريان سميث+جوردان جيل أركيتكتشر، وسوف يشتمل على فندق يضم 188 غرفة وجناحًا ومطعم وسبا ومرافق للمؤتمرات و299 شقة سكنية. ومن المقرر أن تجلب أكور علامتها المعروفة إس أوه للفنادق الفاخرة إلى المشروع، بحيث يكون إس أوه/أبتاون دبي أول مشروع للعلامة في منطقة الشرق الأوسط.
من المتوقع أن يشتمل برج أبتاون على مكاتب راقية في أول 22 طابقًا فوق المنصة، فضلا عن فندق إس أوه/أبتاون دبي وهو عقار فئة خمس نجوم على الـ 10 مستويات التالية، فضلا عن إس أوه/أبتاون دبي ريزيدنسز على الطوابق الـ 28 العليا.
تم تصميم الطابع المعماري للبرج ليحاكي لمعة الألماس من خلال الواجهة الخارجية الزجاجية التي تضيء المساحات الداخلية بضوء النهار الطبيعي مع إبعاد الوهج الشديد.
وفي ظل إتباع استراتيجية ذكية ومستدامة للبناء، فإن برج أبتاون يخطط للحصول على الشهادة الذهبية وفق معايير ليد (الريادة في الطاقة والتصميمات البيئية)، ليكون موطنًا لمنطقة الأعمال في مركز دبي للسلع المتعددة، أحد أهم المناطق الحرة المترابطة. ومن المتوقع أن يكون برج أبتاون أول برج يتم استكماله ضمن منطقة أبتاون دبي التي توصف بأنها منطقة تعمل على مدار الساعة وتشتمل على مطاعم عالمية المستوى، ووحدات تجزئة راقية، وساحة ترفيهية مركزية، وفنادق، وأعمال، وسيتم تسليمها في العام القادم.
وكان مركز دبي للسلع المتعددة قد تعاقد على بناء أول برج شاهق في منطقة أبتاون دبي لشركة بيسكس في يناير 2019. وتم استكمال أعمال التهيئة والركائز والهيكل الفوقي في فبراير 2020.
تشتهر بيسكس بتبني أحدث الحلول المتطورة وتستخدم روبوت ذاتي التسلق من شندلر لأول مرة على برج شاهق.
يتميز الروبوت بملائمته للاستخدام في المباني الشاهقة ويمكنه الانتقال إلى جميع مستويات البرج لإجراء عمليات القياس بدقة وحفر الثقوب لوضع البراغي الداعمة اللازمة لتركيب قضبان المقعد وأبواب الهبوط، كما تقول بيسكس.
ويوضح لويس ميجيول مونتريو، مدير المشروع في سكس كونستراكت: «إن هذه التكنولوجيا المتطورة سوف تحدث نقلة واسعة في تركيبات المصاعد من خلال تعزيز سرعة البناء ودقته، مع تحسين الظروف الصحية والسلامة للفنيين.»
«لقد انتشر استخدام الأنظمة الروبوتية وزادت أهميتها لأتمتة الكثير من عمليات الصناعة المتكررة والتي تتطلب جهدًا بدنيًا عاليًا. كما يمكن للعملاء الاستفادة من الدقة العالية، والجودة الأفضل في التركيبات، فضلا عن الظروف الصحية الآمنة في موقع المشروع.
وحسب ما يقول مونتريو، فإن جائحة كوفيد-19 ليست فقط الحافز وراء الجهود الرامية لتحسين الإنتاجية في أعمال البناء، ولكنها هي العامل الدافع وراء ذلك خاصة من خلال رقمنة العمليات.
يقول بول أشتون، المدير التنفيذي (للعقارات) في مركز دبي للسلع المتعددة: «إن استخدام الحلول المبتكرة لبناء برج أبتاون بطريقة آمنة ومستدامة يتوافق بشكل رائع مع أخلاقياتنا ومبادئنا المحورية.»
«إن حلول شندلر رايز لن توفر بيئة آمنة للعاملين في المشروع فحسب، بل أنها ستؤدي أيضًا إلى تعزيز الجودة العالية.»
وباعتبارها شركة رائدة تقنيًا في الحلول الحضرية المبتكرة للمدن الذكية، يجمع شندلر رايز بين الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المصاعد التي تتيح عمليات تركيب آمنة ودقيقة لضمان مستويات أتمتة أعلى ورقمنة أكثر في صناعة المصاعد. وتساعد عمليات الرقمنة على تعزيز إمكانيات شندلر رايز من خلال القدرة على تسجيل العمليات وتبادل البيانات تلقائيًا مع نموذج رقمي للمبنى، كما تقول شندلر.
تم ترشيح هذا النظام المبتكر لجائزة الابتكار 2019 من قبل مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية. كما تم ترشيحه أيضًا ووصل للمراحل النهاية في فئة رواد الابتكار لجازة التكنولوجيا السويسرية لهذا العام، وهو أكبر تقدير مرموق للابتكار ونقل التكنولوجيا في سويسرا، كما يضيف.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة