دبي



تحيط بركة السباحة إنفينيتي بالجوانب الأربعة للمبنى.

تحيط بركة السباحة إنفينيتي بالجوانب الأربعة للمبنى.

الفخامة على ارتفاعات شاهقة

20/04/2021

كشفت شركة نخيل العقارية أن نسبة الإنجاز في برجها ذا بالم تاور البالغة تكلفته 1.2 مليار درهم (326.66 مليون دولار) بلغت نحو 95 بالمائة. فقد قارب العمل على الانتهاء في هذا البرج الأيقوني الواقع على ارتفاع 5 طابقًا ويقع على نخلة جميرا.
ووصلت أعمال التجهيزات في البرج البالغ ارتفاعه 240 مترًا فوق الجزيرة المشهورة عالميًا، إلى مراحل متقدمة في حين تم الانتهاء من جميع أعمال الكسوة الخارجية.
يوفر البرج إطلالات مذهلة غير مسبوقة على الجزيرة والخليج العربي وأفق دبي، فضلاً عن مرافق ذات مستوى عالمي للمقيمين والزوار على حد سواء.
يضم البرج 432 وحدة سكنية فاخرة مفروشة من المقرر تسليمها في شهر أكتوبر من هذا العام،، إضافة إلى فندق سانت ريجيس دبي من فئة خمس نجوم، الذي يضم 290 غرفة، وسيتم افتتاحه هذا الصيف. وتعلو الفندق والشقق السكنية، وجهة للمطاعم والترفيه على السطح مكونة من ثلاثة طوابق تضم منصة المشاهدة ذي فيو في النخلة على ارتفاع 230 مترًا والتي سيتم افتتاحها قريبًا. هذا بالإضافة إلى أورا سكاي بوول، الذي يعتبر واحدًا من بين أعلى أحواض السباحة إنفينيتي في العالم والذي سيفتتح في وقت لاحق من العام الجاري.
يقع البرج على مساحة بناء تبلغ 109?808 متر مربع، وقد حقق بعض الأرقام المبهرة في طريقه للوصول إلى الارتفاع الكامل، فقد تم استخدام أكثر من 77600 متر مكعب من الخرسانة، و46 ألف متر مربع من الزجاج، و17 ألف طن من الحديد المسلح، و700 طن من الحديد الإنشائي في أعمال البناء. وفي موقع المشروع في أوائل هذا العام، بلغ إجمالي عمال البناء نحو 988 عامل يضعون اللمسات النهائية للهيكل، وفي لحظات ذروة أعمال البناء اشتمل الموقع على 4 آلاف عامل.
شركة آر إس بي أركتيتكس، بلانيرز آند إنجينير هي الشركة الاستشارية للمشروع، بينما المقاول الرئيسي شركة تروجان للمقاولات العامة.
وقال عقيل كاظم، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لدى شركة نخيل: «يعتبر برج ذا بالم تاور أحدث المعالم الجديدة التي تنضم إلى الأيقونة المعمارية نخلة جميرا وإلى قائمة مشاريع شركة نخيل المتنامية في جميع أنحاء دبي. ستدعم مكونات المشروع الفريدة من نوعها، القطاعات السكنية والضيافة والترفيه في الإمارة، وستعزز من مكانة دبي كوجهة عالمية المستوى للعيش والترفيه والسياحة.»
وأضاف كاظم: «لقد حظي برج ذا بالم تاور ريزيدنسز الذي يعتبر واحدًا من أبرز العناوين السكنية المرموقة في المنطقة، باهتمام ملحوظ من قبل المستثمرين حول العالم، حيث يوفر أرقى مستويات المعيشة الفاخرة عبر مجموعة من المرافق ضمن البرج، ومحطة لقطار ذا بالم مونوريل في الموقع، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المطاعم ووجهات الترفيه في نخلة جميرا المتميزة بمواقعها القريبة.»
يشتمل ذا بالم تاور ريزيدنسز على وحدات سكنية مكونة من استوديوهات وغرفة وغرفتي وثلاث غرف نوم، الواقعة في المستويات من 19 إلى 47 من البرج، وتوفر إطلالات ساحرة على سماء دبي عبر الشبابيك الممتدة من الأرض إلى السقف. ويشغل الفندق أول 18 طابقًا.
وقد أطلقت نخيل في الشهر الماضي أعمال بيع آخر الشقق المتبقية من ذا بالم تاون، حيث تم بيع أكثر من 70 بالمائة من الوحدات السكنية.
ويشتمل السطح المكون من ثلاثة طوابق على وجهات للمطاعم و الترفيه في أعلى البرج ويضم أربعة مطاعم، تشمل مطعم سوشي سامبا المشهور عالميًا، وثلاث برج سباحة. تبلغ مساحة إحدى البرك 775 متر مربع وتعتبر بركة إنفينيتي عند ارتفاع 210 أمتار- أحد أعلى الارتفاعات في العالم. تشتمل البركة على 930 ألف لتر من المياه وتقع في الطابق الـ 50 من ذا بالم تاور وتحيط بالجوانب الأربعة للمبنى وتوفر إطلالات خلابة عبر نخلة جميرا، والخليج العربي، وسماء دبي، كما ذكرت نخيل.
وفوق البركة تقع منصة تشتمل على مطعم متخصص على المستوى الـ 51، إضافة إلى سطح المشاهدة على الطابق 52 على ارتفاع 240 مترًا. صمم سطح المراقبة على أيدي شركة جينسلر ويتكون من هيكل حديدي مع واجهة زجاجية.
يمكن الوصول إلى ذا بالم تاور عبر ثلاث نقاط للمشاه، ويحتوي على 22 مصعدًا. كما يضم محطة مونوريل خاصة به تتصل مباشرة بمجمع نخيل القريب الذي يشتمل على 350 محلا، وحديقة الاتحاد التي تضم نحو 60 نبتة وشحرة، فضلا عن العديد من الوجهات الترفيهية التي تقع بالقرب من البرج.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة