شركات المقاولات



أخبار موجزة

18/02/2021

أخبار موجزة
بينسبن تفوز بعقد للخدمات الهندسية في أبوظبي
حصلت شركة بينسبن  المزود العالمي للخدمات الهندسية وخدمات إدارة المشاريع في صناعة الطاقة، على عقد من شركة الهدف للانشاءات الهندسية، الشركة الرائدة في مقاولات الهندسة والمشتريات والإنشاءات في أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة.
ووفق العقد، سوف توفر بينسبن الأعمال الهندسية لخزانات النفط الخام 1517-T و1518، و1519  في مرفق استلام النفط الخام في جبل الظنة.
ويعد هذا المشروع هو الأحدث في عقد الأعمال الهندسية التفصيلية الذي حصلت عليه بينسبن من شركة الهدف للإنشاءات الهندسية في جبل الظنة العام الماضي.
ويتضمن نطاق الدعم الهندسي الذي سوف توفره شركة بينسبن للمشروع مسح الموقع، واختيار العزل، وتصميم سطح المخزن، وفحص الخزانات لتحمل حمولات إضافية في حالة الحاجة لذلك، كما تقول بينسبن.
كما ستتولى الشركة أيضًا إجراء فحوصات على أساسات الخزانات وهيكلها والتأكد من قدرتها على تحمل الرياح والزلازل.
وستقوم بينسبن بتطوير رسومات الهندسة الهيكلية مع إعداد قائمة بالكميات، فضلا عن إعداد رسومات تعديل الخزانات المرتبطة بأعمال العزل ودعم السقف وتعديل المنصات.
وفي هذا الصددـ، يقول نيل كارتر، نائب الرئيس التنفيذي (الشرق الأوسط وأفريقيا والمحيط الهادئ): «إننا سعداء بالحصول على المزيد من الأعمال بالتعاون مع العقد القائم حاليًا مع شركة الهدف، ويعد هذا العقد نموذجًا جيدًا للسمعة المرموقة التي تحظى بها بينسبن في منطقة الشرق الأوسط.»

إحدى وحدات إل آند تي تحصل على عقد لمشروع ضخم للكهرباء في السعودية
ذكرت شركة لارسن آند توبرو(إل آند تي) إحدى أفضل شركات البناء والهندسة في الهند  بأن إحدى شركاتها التابعة وهي إل آند تي لنقل وتوزيع الكهرباء قد فازت بخطي نقل للكهرباء في السعودية بقيمة تتراوح بين 10 مليار روبية إلى 25 مليـــــار روبية (137 مليون دولار إلى 341 مليون دولار).
ويتضمن نطاق العمل تصميم وشراء وبناء خط نقل علوي مزدوج الدائرة بجهد 380 كيلوفولت يمتد بطول 650 كم. ومن المتوقع أن يساهم الخطين في تقوية شبكة الكهرباء في المنطقة الشرقية من السعودية وتسهيل أعمال الحفر للكهرباء، كما تقول الشركة.
تعد إل آند تي شركة هامة في المنطقة متخصصة في مشاريع الهندسة والمشتريات والإنشاءات، فضلا عن التصنيع والدفاع مع إيرادات تزيد عن 21 مليار دولار. تعمل الشركة في أكثر من 30 دولة في العالم.

أرابتك تستعين باستشاريين عالميين لبيع شركتين
كشفت شركة أرابتك القابضة، شركة البناء المعروفة في الشرق الأوسط، بأنها قد وقعت على اتفاقية شراكة مع استشاريين عالميين وهما دي نوفو ولومينا كابيتال لإدارة عمليات البيع المقترح لشركتيها التابعتين الهدف وأرابتك للخدمات الهندسية.
تعد شركة الهدف شركة رائدة في أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاءات وتقدم خدمات لكبرى شركات البناء في المناطق البرية والبحرية، بينما توفر شركة أرابتك للخدمات الهندسية أعمال المقاولات لمشاريع البنية التحتية.
وكانت شركة أرابتكا قد أكدت في بيانها في سوق دبي المالي أنه في حالة بيع أي من شركاتها التابعة أو أصولها، فإن هذا البيع سيخضع للموافقات والاعتمادات المطلوبة وفق القوانين الإماراتية السارية.
وكانت شركة المقاولات الواقع مقرها في دبي قد أعلنت في شهر ديسمبر عن تنفيذ خطط التصفية بسبب الوضع المالي الحالي في أعقاب تفشي كوفيد-19، بعد شهرين من المناقشات مع المساهمين.
ويتضمن الطلب المقدم للمحاكم أن يتم أيضًا وضع كل من شركة أرابتك للإنشاء، وشركة أرابتك للإنشاءات، والشركة العربية النمساوية للخرسانة الجاهزة، وشركة أرابتك بريكاست (يشار إليها مجتمعة باسم الشركات المتأثرة)، تحت التصفية في الوقت نفسه.

فلور تبيع وحدة الصيانة وتضيف أنشطة جديدة
أعلنت شركة فلور كوربوريشن- الشركة العالمية المزودة لأعمال الهندسة والمشتريات والتصنيع والبناء والصناعة -  عن إجراءات هيكلية مؤسسية التي من شأنها تعزيز أعمالها مع تحقيق نمو في الأسواق ودعم استراتيجية الشركة.
وفق الخطة، سوف تتخلص الشركة من خدمات الصيانة التي تقدمها في الربع الأول من العام، وتواصل عملياتها في ثلاثة قطاعات فقط من الأعمال، وهي حلول الطاقة، والحلول الحضرية، وحلول المهام. وسيركز قطاع حلول الطاقة على نقل الطاقة والمواد الكيميائية وفرص النفط والغاز التقليدية، بينما سيسعى قطاع الحلول الحضرية على اكتشاف الفرص في المناجم والمعادن والتكنولوجيات المعدنية. أما قطاع حلول المهام فسيركز على توفير حلول للوكالات الفيدرالية الأمريكية واختيار الفرص العالمية.
بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بتأسيس شركتين جديدتين، أحدهما متخصصة في تنفيذ المشاريع، والاخرى في التطوير المؤسسي والاستدامة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة