شركات المقاولات



إنجي تواصل توسعها في المملكة العربية السعودية

18/02/2021

أعلنت شركة إنجي - المتخصصة عالميًا في توفير حلول الخدمات والطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية- عن مواصلة توسعها في المملكة العربية السعودية. وقد نجحت الشركة في متابعة العمل على توسعها في هذه السوق الواعد وفق المخطط المرسوم، عبر تطوير مشاريع وأصول بقيمة تفوق 8 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى خطط للاستثمار في الأصول بقيمة 6?34 مليار دولار أمريكي في المملكة بحلول عام 2025.
وكانت إنجي قد اتخذت خطوة هامة من أجل تعزيز حضورها في المملكة العربية السعودية، من خلال تأسيس شركة قابضة تجمع مختلف أصول الشركة في المملكة تحت مظلة واحدة، وذلك في عام 2019. كما وجاء تعيين الشركة لتركي الشهري في منصب الرئيس التنفيذي لإدارة مكتبها في المملكة العربية السعودية جزءًَا من تطلعاتها لتقديم تجربتها العالمية لعملائها على الصعيد المحلي.
وتعد إنجي شركة مهمة في دفع مسيرة تطور مبادرات الطاقة المتجددة والتوليد المشترك وكفاءة استهلاك الطاقة، وغيرها في المملكة العربية السعودية، حيث فازت خلال الأشهر التسعة الماضية بتسعة عقود جديدة لمشاريع في مجال إدارة المنشآت ومحطة لتحلية مياه البحر بتقنية التناضح العكسي، ومشاريع لتقديم خدماتٍ في مجال الطاقة عبر مزودي خدماتها وبالشراكة مع أطراف سعودية.
وفازت شركة إنجي في فبراير الماضي بمشروع محطة تحلية مياه مستقلة بطاقة 450 ألف متر مكعب يومياً بالاعتماد على الطاقة النظيفة، بالشراكة مع الشركة السعودية لشراكات المياه.
 وجاء ذلك عقب فوز إنجي وشركائها بثلاثة مشاريع لإدارة المنشآت وخمسة مشاريع أخرى في مجال تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة في المملكة، حيث أضافت هذه المشاريع الجديدة 944 مليون دولار أمريكي إلى محفظة مشاريع الشركة، لتصبح بذلك الجهة المسؤولة عن تزويد 10 بالمائة و11 بالمائة من الكهرباء ومياه الشرب على التوالي في المملكة.
كما عيّنت الشركة نتيجة النمو الذي شهدته خلال العام الجاري 62 موظفًا، ليصل إجمالي عدد موظفيها في المملكة إلى 2000 شخص، إضافة إلى 1300 موظف انضموا إلى طاقم عمل الشركة مع استحواذها مؤخرًا على شركة الصيانة المتحدة لإدارة المنشآت.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة