قطاع العقارات



قلب أوروبا... افتتاح المرحلة الأولى هذا العام.

قلب أوروبا... افتتاح المرحلة الأولى هذا العام.

افتتاح أول ”شارع ممطر” هذا العام

22/07/2020

أعلنت مجموعة كليندست- المطور العقارى لمشروع قلب أوروبا ضمن جزر العالم، والمكون من 7 جزر صناعية يمكن رؤيتها من الفضاء- عن شروعها فى إنشاء شارع للأمطار والثلوج الاصطناعية، بطول يبلغ كيلومترًا واحدًا على الجزيرة الرئيسية للمشروع.

يعتبر الشارع الممطر أعجوبة هندسية، حيث يعتبر الساحة المطيرة  المفتوحة الأولى من نوعها فى العالم، وسيوفـــر أمطــــارًا علـــى مدار العام ستقلل درجة الحرارة إلى 27 درجة مئوية خلال موسم الصيف مما يوفر تبريدًا كافيًا. ويحيط بالمكان مجموعة واسعة من الفنادق والمنتجعات على جزيرة اوروبا، التي ستكون مصدر جذب للسياح عند افتتاح المرحلة الأولى للمشروع في أواخر هذا العام.
سيكون الشارع ممتلئًا بالمقاهى والمطاعم ومنافذ البيع بالتجزئة ومحلات بيع الأزياء والهدايا التذكارية، بالإضافة إلى إستضافت ما يصل إلى 51 مهرجانًا أوروبيًا على مدار السنة من شأنها جذب انتباه السياح المحليين والدوليين.
هذا الابتكار هو بنات أفكار جوزيف كليندينست، رئيس مجموعة كليندينست بدعم من معهد فراونهوفو، أكبر منظمة بحثية موجهة نحو التطبيقات في أوروبا، سيكون عاملاً كبيرًا فى الجذب السياحى للمنطقة بالكامل.
«يعد قلب أوروبا وجهة سياحية ترفيهية مستدامة تتكون من سبع جزر بامتداد 4 كيلومترات قبالة ساحل دبي وسوف تقدم أفضل ما في أوروبا من ثقافة وتراث وأكلات وبيئة،» كما يؤكد كليندينست. «تكمن الرؤية وراء المشروع في تقديم أفضل تجربة أوروبية للمقيمين والسياح في دولة الإمارات. إنه مشروع مستدام ومبتكر، لذا عندما خططنا للمشروع في عام 2007-2008، نظرنًا إلى الإمكانيات التي تجعله استثنائيًا مدعومًا بتكنولوجيات مبتكرة لإعادة خلق بيئة أوروبية.»
وحسب ما يقول فإن المشروع مستوحى من مفهوم هندسي يعود تاريخه إلى 150 سنة مضت، وكان ابتكره المهندس النمسوي كاميليو سيتي الذي اقترح بناء مدن يمكن الوصول فيها إلى كل شيء سيرًا على الأقدام.
وأضاف كليندينست: «لقد عملنا بإجتهاد لخلق أسباب وميزات مختلفة لجعل السياحة دبى  إستثنائية ومدعومة مبتكرة وتوصلنا  لإعادة خلق المناخ الأوروبي  فى قلب الشرق الأوسط، ونظرنا إلى عدد من المراجع لتطوير الأفكار ومعاهد البحث لدعمنا في تحويل الرؤية إلى واقع ملموس، بعد سنوات من البحث والاختبار، يسعدني أن أعلن أننا نقوم الآن ببناء شارع مطير الذي نتوقع تقديمه كجزء من المرحلة الأولى من التطوير في الربع الأخير من هذا العام.»
«نتبع فكرة سيتي فيما يتعلق ببناء مدن يمكن الوصول إليها سيرًا على الأقدام. ليتمكن المرء من المشي من مكان إلى آخر يجب أن تتوافر ظروف مناخية مناسبة، كما أوضح جوزيف كلايندينست، علمًا أن درجات الحرارة تترواح بين 40 إلى 50 درجة مئوية خلال فصل الصيف في دبي، ولن يتمكن الناس من المشي في الخارج. ولذلك هناك حاجة إلى تكنولوجيا تخلق منطقة خارجية تتميز بإمكانية التحكم بمناخها. لذا قمنا بالتواصل مع المهندسين والاستشاريين من المعهد الأوروبي الذي زار دبي في عام 2008 لتفهم طبيعة المناخ هنا وإجراء أبحاثه،» كما يضيف.
وتؤثر التكنولوجيا على درجات الحرارة والرطوبة والهواء لتضمن أجواء أكثر برودة في الخارج.
كما أن «الشارع الممطر» مشروع مستدام لأنه يستخدم الطاقة الشمسية، فلا ينتج عنه أية انبعاثات كربونية.
 بالإضافة إلى ذلك، سيتم التحكم في درجة الحرارة في واحدة من الساحات على الجزيرة من خلال الثلج الذي يتم توليده من المياه في عملية صديقة للبيئة.
سيكون موقع الشارع الممطر استراتيجيًّا على جزيرة أوروبا الرئيسة، بالقرب من فندق بورتوفينو العائلي، وفندق ماربيا ومنتجع الكوت دازور، وهي مجموعة من الفنادق مستوحاة من نمط الحياة الخاص الذي تمتاز به منطقة جنوب أوروبا. وسوف يقطع الشارع الجزيرة من الوسط، مما يسمح للزائرين والعائلات التنزه على طوله، ومعاينة واجهات البوتيكات، كما في أوروبا.
ويوفر مشروع قلب أوروبا عددًا من الجزر والفيلات العائمة بالإضافة إلى  4000 منزل لقضاء العطلات التى ستعزز السياحة الداخلية، 15 فندقاً فاخرًا وعدد من القصور الفخمة التى يعكس كل منها شكل من  أشكال الثقافة الغربية، وتهدف إلى تقديم طابع الضيافة الأوروبية فى منطقة الشرق الأوسط .
فلل فلوتنج سي هورس
سوف تبدأ مجموعة كليندينست بطرح فلل فلوتنج سي هورس، أول أجنحة فندقية تحت المياه في العالم. سوف تكون الفيلات المبتكرة مكونة من ثلاثة طوابق تطفو فوق المياه، بينما سيكون الطابق الأدنى مغمورًا بالكامل تحت المياه. وتبلغ مساحة بناء المستويات الثلاثة 4004 قدم مربع، وتسع لثمانية أشخاص.
يسع المستوى الواقع تحت الأرض لغرفتي نوم وحمامات داخل الغرف، ويشتمل على نافذتين من الزجاج من الأرضية إلى السقف وتوفر إطلالات رائعة للشعب المرجانية مع الحياة البحرية للخليج العربي.
تقول مجموعة كليندينست بأن قلب أوروبا يحتوي على 131 فيلا من فلل فلوتنج سي هورس، وتم استكمال 78 منها في إطار المرحلة الأولى مع تسليمها في الربع الأخير من عام 2020.
تقع غرفة المعيشة الواسعة في السطح على مستوى البحر مع نوافذ للخصوصية تتيح دخول ضوء النهار الطبيعي وأبواب سحابة بانورامية تفتح على سطح، وسلم للوصول إلى مياه البحر، ومنطقة ترفيهية مستدامة، وتتكون من أرجوحة مع ترامبولين في الهواء الطلق لضمان البقاء لحدائق الشعب المرجانية.
يوفر السطح إطلالات بانورامية لسماء دبي والبحر، مع مساحة خارجية لتناول الطعام مع مظلات خاصة، وجاكوزي، ومنطقة للاسترخاء تحت الشمس. يتم إحاطة السطح بسور شفاف، يتيح إطلالات بدون عوائق للمنطقة الخارجية، كما تقول الشركة المطورة.
تؤكد مجموعة كليندينست بأن هيل فلل فلوتنج سي هورس يتكون من خرسانة بحرية تحت مستوى السطح، وهيكل من الألمنيوم الخفيف فوق الماء، وتكسية من البلاستيك المعزز بالزجاج مع تشطيبات لماعة.
وحسب ما تقول الشركة المطورة، فإن هذه الفلل تتمتع بضمان 100 عام، بفضل خلطة الخرسانة المقواة المقاومة للمياه. هذه الخرسانة الخصرية تتيح نمو الشعب المرجانية التي تعزز الحياة البحرية.
يشير كليندينست: «إن هذا الإبداع هو نتاج التزاوج بين الهندسة والخيال، إنها فلل فلوتنج سي هورس تتمتع بتصميم خالد وصنعة ماهرة تمتد عبر المستويات الثلاثة، بما في ذلك الطابق الخلاب الواقع تحت المياه. وبالإضافة إلى توفير أول تجربة للعيش تحت المياه، فإن فلل فلوتنج سي هورس ستكون موطنًا للتكنولوجيا المبتكرة والمناطق الخارجية التي يتم التحكم في درجة حرارتها.»
تم بيع فلل فلوتنج سي هورس في البداية بسعر 5 مليون درهم (1?36 مليون دولار) للفيلا، ولكن الآن تضاعفت هذه الأسعار أربع مرات خلال السنوات القليلة الماضية، كما يقول.
تم اعتماد فلل فلوتنج سي هورس والترخيص لها من قبل السلطات العام الماضي، وبعدها قامت كليندينست ببدء البناء في الموقع.
«تباع فلل فلوتنج سي هورس نفسها الآ بقيمة 20 مليون درهم. لقد بعنا 80 فيلا من 130 فيلا،» كما كشف كليندينست. «هذه الفلل سوف يتم تشغيلها كأجنحة فاخرة من جانبنا، في إطار اتفاقية لإعادة التأجير من المشترين، ليتم تأجيرها على أساس المدى القصير كأجنحة فندقية فاخرة.»
تتوفر فلل فلوتنج سي هورس في نموذجين، الأول سيغنتشر والذي صممت ديكوراته ذا هارت أوف يورب، ومن ثم تتيح للعملاء وضع مخططاتهم الأرضية وديكوراتهم الداخلية، ونموذج بنتلي التي صممتها أيه ++ (الستديو السويسري المعماري المرخص من قبل بنتلي هوم)، مع تأثيثها من مجموعة بنتلي هوم.
تتميز فلل فلوتنج سي هورس بموقعها الاستراتيججي عبر أربع وجهات في المخطط الرئيسي وترتبط عبر ممشى إلى جزيرة شهر العسل التي تأخذ شكل القلب، وجزيرة أوروبا الرئيسية، وفندق بورتفوينو، وجزيرة ألمانيا بخلجانها الزرقاء وشواطئها الرملية البيضاء.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة