التصميم الداخلي



بهو فندق ماريوت والشقق التنفيذية يجلب أكواخ أوغندا إلى غرف واسعة عصرية.

بهو فندق ماريوت والشقق التنفيذية يجلب أكواخ أوغندا إلى غرف واسعة عصرية.

ماماك تشهد نموًا في أفريقيا

22/07/2020

تم اختيار شركة ماماك ديزاين أسوشيتش الواقع مقرها في دولة الإمارات مؤخرًا لتكون المصمم الداخلي لمشروعين جديدين لعلامة ماريوت عبارة عن فندق خمس نجوم وشقق خدمية في أوغندا، وفندق أربع نجوم في السنغال. ومن المشاريع الأفريقية الأخرى التي نفذتها شركة ماماك الحائزة على جوائز تقديرية مشروع حياة تغزوت في المغرب، وفندق كيمبنسكي الفاخر على جزيرة ماهي في سيشيل.
وتنفذ ماماك العديد من الفنادق الجاري تصميمها وبناؤها في المنطقة، كما يقول كريستين ميريو، المدير التنفيذي/ الشريك في ماماك ديزاين.
يشمل ذلك فندق إيمباسي باي هيلتون فئة أربع نجوم، وفندق كمبينسكي فئة خمس نجوم، والشقق الفندقية في مكة المكرمة، والتجديد الجزئي لفندق روتانا فئة خمس نجوم الواقع في العين، دولة الإمارات والجاري تصميمه. كما أنها مسؤولة عن تصميم عدد من الفنادق الجاري إنشاؤها وهي بارسيلو فئة خمس نجوم في النخلة، وميلينيوم مردف هيلز فئة أربع نجوم، وروف في لا مير فئة ثلاث نجوم، وسيتي ووك في دبي، والتجديد الجزئي لفندق روتانا في الفجيرة، وجميعها في دولة الإمارات.
وعن المشاريع الأفريقية، يقول أن فندق ماريوت والشقق التنفيذية فئة خمس نجوم تقع في نسمبيا، وهي منطقة مرتفعات في كامبالا العاصمة وأكبر مدينة في أوغندا.
يتألف الفندق من 258 غرفة ويتكون من برج مزدوج ويجذب الزوار من أوغندا القديمة إلى الجديدة. يتميز المكان بألوانه الزاهية والحيوية ويجمع بين الطابع المحلي والتراث الأفريقي في تصميم البهو الذي يحول أكواخ أوغندا إلى غرف واسعة عصرية. وتوفر شجرة موتوبا المعروفة مصدر إلهام لتصميم البهو مع استخدام قماش اللحاء في أثاث الفندق.
«إن الطابع التقليدي العريق يعد أحد الطرق المعروفة في تصنيع الأقمشة. إنها عملية معتمدة تجعل من قماش اللحاء مادة استثنائية تنبع جذورها من الماضي وفي المستقبل،» كما يقول ميريو.
وتعد منافذ المأكولات والمشروبات نقطة جذب في هذا المكان الفاخر ويشتمل على فندق للمشويات الأفريقية في الطابق الأرضي، وبهو استقبال، وركن للقهوة والعصير، وركن مشروبات للرياضيين، وركن مشروبات على بركة السباحة.
«يتميز السبا والنادي الصحي بالتطور والخطوط الواضحة التي توفر تجربة روحية رائعة.
من ناحية أحرى، يقع فندق فور بوينتس باي شيراتون في السنغال، في المدينة الجديدة دايمنديو، على بعد 30 كلم خارج العاصمة دكار، وهو مشروع جديد يهدف إلى إحياء الاقتصاد المحلي.
يضم الفندق 175 غرفة، مع بهو فاخر، ومطعم يسع لنحو 115 مقعد مع مطبخ مفتوح وتراس مظلل، وأربع غرف للاجتماعات، ومركز للرعاية، وبركة سباحة خارجية، ومن المتوقع أن يكون علامة فارقة جديدة في مدينة دايمديو الرياضية الجديدة.
«سوف يوفر الفندق تصميمات داخلية مريحة وغير معقدة، حيث يتناغم الطابع الكلاسيكي مع التفاصيل الأفريقية. ويتألق الجمال الطبيعي للسنغال مع استخدام مواد مستدامة مثل الخشب والخيزران والحبال الطبيعية،» كما يقول.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة