أخبار المعارض والمؤتمرات



سيقام معرض الخمسة الكبار قبل شهر من افتتاح معرض إكسبو دبي العام القادم.

سيقام معرض الخمسة الكبار قبل شهر من افتتاح معرض إكسبو دبي العام القادم.

تأجيل معرض الخمسة الكبار حتى سبتمبر العام القادم

22/07/2020

تم تأجيل معرض الخمسة الكبار- أكبر معرض للبناء والإنشاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا- حتى العام القادم، وذلك على ضوء أزمة تفشي كوفيد-19. وسيقام المعرض في الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر 2021 في مركز دبي التجاري العالمي بدلا من موعده السابق من 23-26 نوفمبر من هذا العام.

وتسري تلك المواعيد الجديدة على الفعاليات المتخصصة التي تقام على هامش المعرض مثل معرض الخمسة الكبار للمعدات الثقيلة، ومعرض الشرق الأوسط للخرسانة، ومعرض التدفئة والتهوية والتبريد  وتكييف الهواء، ومعرض أحجار الشرق الأوسط، ومعرض الخمسة الكبار للطاقة الشمسية، ومعرض التصميم الحضري وتنسيق المسطحات الخضراء، كما ذكرت شركة دي إم جي إيفنتس المنظمة للمعرض.
تم اتخاذ هذا القرار بعد استشارات مكثقة مع المجموعات ذات الصلة على ضوء تأثير تفشي وباء كورونا.
من المتوقع أن تساهم الدورة القادمة من معرض الخمسة الكبار في تعزيز الجهود الرامية إلى دعم قطاع البناء في فترة ما بعد كورونا-19. وسوف يطرح المعرض المهرجان الرقمي للبناء في شهر نوفمبر لمساعدة الصناعة والحفاظ على مرونة القطاع في ظل الظروف الحالية، كما تقول الشركة المنظمة.
ومع تأجيل معرض إكسبو دبي 2020 إلى أكتوبر 2021، فإن الدورة القادمة سوف تقام في الوقت الذي من المتوقع أن تدخل دبي مرحلة جديدة من النمو، حيث تستعد لتقديم معرض مبهر وتعزيز مكانتها باعتبارها مدينة القرن الحادي عشر إلى العالم، كما أضافت الشركة.
وتعد المواعيد الجديدة هي الأقرب بما يتيح لقطاع البناء العالمي التجمع معًا لتقديم فعالية تجارية ناجحة، والأخذ في الاعتبار العديد من العوامل من أهمها الصح والسلامة والراحة لجميع المشاركين، وسهولة السفر، فضلا عن مواعيد الفعاليات العالمية الخاصة بالصناعة.
يقول بن جرينش، نائب أول الرئيس في دي إم جي إينفنتس: «لم يكن قرارًا سهلا، ولكننا نؤمن أنه الأفضل للعاملين في الصناعة والذين نعتز بخدمتهم منذ عام 1979.»
«على مدى الأسابيع الماضية، كان من أولوياتنا الاستماع إلى عارضينا، وزوارنا، والأطراف الرئيسية ذات الصلة. تفهمنا أهمية نجاح هذا الحدث التجاري على أعمالهم، والتحديات التي تواجههم عند التخطيط للمستقبل في مثل هذه الأوقات الصعبة.»
«لذا قررنا تأجيل حدث هذا العام لضمان تقديم دورة تناسب التطلعات المتوقعة من معرض الخمسة الكبار 2021 والتي من شأنها تعزيز جهود استعادة نشاط صناعة البناء في فترة ما بعد كوفيد-19،» كما أضاف.
وحسب ما تقول شركة دي إم سي إيفنتس، فإن الإعلان المبكر عن المواعيد الجديدة سوف يتيح للعاملين في الصناعة وضع خططهم المستقبلية والمشاركة في الحدث الذي يحمل العديد من المزايا لسلسلة القيمة في قطاع البناء.
وتتميز المواعيد الجديدة بأنها بعيدة عن القيود الحالية وسوف تتيح لكل من العارضين والزوار إعادة التواصل مع العملاء القامين والجدد في أجواء لطيفة وبناءة، كما ذكرت.
وسوف يواصل معرض الخمسة الكبار إنجاز مهمته في التواصل وتمكين المهتمين بصناعة البناء في جميع أنحاء العالم، كما يقول جرينش.
«سيتحقق ذلك بطرق مبتكرة، بما في ذلك طرح المهرجا الرقمي للبناء في شهر نوفمبر بهدف مساعدة الصناعة وتعزيز قدرة القطاع على مواجهة الظروف الصعبة الحالية،» كما أضاف.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة