أخبار السعودية



سبارك... صممت لتكون بوابة قطاع الطاقة في المنطقة.

سبارك... صممت لتكون بوابة قطاع الطاقة في المنطقة.

أمان أدفايزرز تفوز بعقد سبارك

22/07/2020

تم منح شركة أمان أدفايزرز-وهي شركة الاستشارات العالمية الرائدة التي تركز أعمالها على الاستشارات المتعلقة بقطاع المياه-عقدًا لتوفير خدمات استشارية تتعلق بتطوير جميع مرافق المياه والصرف الصحي في المدينة الجديدة (مدينة الملك سلمان للطاقة، سبارك.)

وقد نجحت المدينة بالفعل في جذب عدد من المستثمرين الرئيسيين مع تخصيص 70 بالمائة من الأراضي للمرحلة الأولى. ومن المخطط تنفيذ المدينة على ثلاث مراحل باستثمارات تبلغ 1.6 مليار دولار للمرحلة الأولى التي سوف يتم استكمالها في نهاية العام القادم.
تعمل شركة تطوير مدينة الطاقة على تطوير وتشغيل مركز جديد للطاقة - مجمع الملك سلمان للطاقة (سبارك) - الذي يشمل تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمساهمة في رؤية المملكة 2030، وتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالمي للطاقة، وتعزيز موثوقية سلسلة التوريد لقطاع الطاقة، وتمكين الصناعة 4.0 ودعم التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل في المملكة.
وتستهدف المدينة سلاسل القيمة للقطاع المرتبط بالطاقة بما في ذلك عمليات استكشاف النفط والغاز في المرحلة الأولى، وعمليات إنتاج النفط والغاز في المرحلة النهائية، والبتروكيماويات والطاقة. ستستضيف هذه المدينة الذكية أيضًا محاور رقمية وابتكارية ستكون بمثابة مسرعات للثورة الصناعية الرابعة فـــي قطاع الطاقة والقطاعات التي تدور في فلكها، كما ذكرت.
ويهدف سبارك إلى المساهمة بقيمة 6 مليار دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي السنوي للمملكة العربية السعودية، وتوفير 100 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة يتم توليدها عند استكمال المشروع.
ويجري تطوير سبارك مع عرض قيمة فريدة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي. وستكون هذه المدينة مدينة صناعية ذكية وخضراء مع عمليات عالمية المستوى ومرافق سكنية وتعليمية متكاملة.
وقد قامت سبارك بالفعل بتأمين عدد كبير من المستأجرين من اللاعبين الدوليين والمحليين الرائدين في قطاع الطاقة، بما في ذلك شركات شلومبرغر، بيكر هيوز جنرال الكتريك، هاليبرتون، يوكوجاوا وإيمرسون، من بين شركات أخرى.
سيتضمن نطاق عمل شركة أمان أدفايزرز المساعدة في تحديد استراتيجية سبارك لتطوير وتشغيل البنية التحتية الكاملة للمياه والصرف الصحي، ومساعدة سبارك في تطوير حزمة طلب العروض واختيار مشغلها الخاص، وتأمين اتفاقيات عادلة لشراء المياه ومعالجة مياه الصرف، وتحديد شروط اتفاقيات توفير خدمات المرافق للمستأجرين.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة