أخبار إقليمية



تواصل العمل في مشروع هام لشركة البا

25/08/2020

أعلنت البا - شركة ألمنيوم البحرين (البا)-  أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين- أن الأعمال الإنشائية في مشروع مصنع معالجة بقايا بطانة خلايا الصهر -الذي يُعد الأول من نوعه في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومملكة البحرين- تسير وفق الجدول الزمني المحدد.

وبلغت النسبة الكلية لإنجاز أعمال المشروع أكثر من 21 بالمائة، كما حقق المشروع أكثر من 35078 ساعة عمل دون أي إصابات مضيعة للوقت حتى نهاية شهر مايو المنصرم، كما ذكر علي البقالي، الرئيس التنفيذي للشركة على هامش زيارة ميدانية أجرتها الإدارة التنفيذية بالشركة لموقع المشروع مع نخبرة من كبار التنفيذيين في الشركة.
ويأتي المشروع متماشيًا مع الاستراتيجية الوطنية المتكاملة لإدارة المخلفات في مملكة البحرين بقيادة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى رئيس المجلس الأعلى للبيئة، والذي من شأنه أن يوفر حلاً قيمًا ومستدامًا لتأمين معالجة بقايا بطانة خلايا الصهر دون أي مخلفات، كما أضاف.
وفي ظل تواصل الــعمل على قدم وساق في الموقع، فإنه من المخطط بدء تشغيل مصنع معالحة بقايا بطاقة خلايا الصهر في الربع الأول من عام 2021.
سيعمل المصنع بطاقة استيعابية تمكنه من معالجة 30 ألف إلى 35 ألف طن سنويًا من مادة بقايا بطانة خلايا الصهر، والتي سيتم معالجتها لاستخدامها في صناعات أخرى.
وأكد البقالي: «باعتبارنا واحدة من أبرز الشركات في مملكة البحرين، فإننا نسعى إلى الريادة في مختلف مجالات الاستدامة -تماشيًا مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030- فضلاً عن إرساء معايير جديدة في مجال تحويل بقايا بطانة خلايا الصهر إلى منتجات ذات قيمة مضافة.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة