أخبار إقليمية



دعوة الاستثمارات لمجمع بناء السفن في صور

25/08/2020

دعت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) القطاع الخاص لبناء وإدارة وتشغيل مجمع لبناء السفن في مدينة صور الصناعية في سلطنة عمان لمدة 30 سنة.
يأتي هذا الإعلان على ضوء زيادة الطلب على بناء مصانع لمراكب الصيد الصغيرة والمتوسطة. كما أن هذه الخطوة تتماشى أيضـًا مع توجه الحكومة لفتح الطريق أمام القطاع الخاص للاستثمار في مرافق البنية التحتية، حيث أصدرت وزارة الزراعة والثروة السمكية قرارًا بوقف منح رخص جديدة لمراكب الصيد التقليدية، وطرحت برنامجًا لدعم الصيادين، بهدف التحول إلى مراكب الصيد العصرية خاصة في النمو المتواصل في قطاع الثروة الصناعية خلال السنوات الماضية، كما ذكرت مدائن.
ويعد مجمع بناء السفن في مدينة صور الصناعية هو الأول من نوعه في السلطنة ومن المتوقع أن يجذب عددًا ملموسًا من المستثمرين من القطاع الخص، خاصة في ظل الحوافز والتسهيلات التي تقدمها مدائن للمستثمرين وأصحاب الأعمال.
وتتبنى مدائن مفهوم الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال تطوير وإدارة وتشغيل المدن الصناعية والمناطق الاقتصادية المتخصصة وفق المرسوم السلطاني رقم 32/ 2015.
ويقوم المرسوم السلطاني بتكليف مدائن بتطوير وتشغيل المدن الصناعية في السلطنة وجذب الاستثمارات الصناعية، وتقديم الدعم اللازم لهذا القطاع من خلال استراتيجيات تنافسية على المستوى الإقليمي والعالمي.
من ناحية أخرى، أعلنت مدائن أن مدينة سمائل الصناعية تشهد زيادة في الاستثمارات من قبل أصحاب الأعمال والمستثمرين. وحسب ما ذكر المهندس داود بن سالم الهدابي، مدير عام مدينة سمائل الصناعية فإن المدينة تقوم الآن بتنفيذ عدد من المشاريع بالتعاون مع القطاع الخاص، بما في ذلك مبنى إداري ومرافق. وقد تم استكمال أكثر من 50 بالمائة من المبنى. هذا إلى جانب عدد من المشاريع الأخرى التي تتضمن مشروع توصيلات كهربائية مع شركة مزن للكهرباء، وبناء مشروع سكني للعمالة في المدينة الصناعية، وتوصيل المدينة بالطريق السريع.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة