التآكل



يساعد M-120 من كورتك على تعزيز الحماية من التآكل لأنظمة الدهان المرتكزة على المياه.

يساعد M-120 من كورتك على تعزيز الحماية من التآكل لأنظمة الدهان المرتكزة على المياه.

كورتك تطرح حلا متطورًا لمشكلة تآكل الأنابيب

24/06/2019

أطلقت كورتك كوربوريشن الواقع مقرها في الولايات المتحدة حلا مبتكرًا لمشكلة تآكل الأنابيب وحمايتها، وذلك باستخدام تكنولوجيا بخار مثبطات التآكل (VpCI). 
وحسب ما يقول المتحدث باسم الشركة المتخصصة عالميًا في التحكم في التآكل، بأنه يتم في بعض الأحيان تغطية أطراف الأنابيب لحمايتها من الأضرار المادية ودخول الأشياء الغريبة خلال التخزين أو الشحن. 
«إن أغطية CorroLogic CorrPlug ترتقي بأغطية الأنابيب إلى مستويات أعلى من خلال دمج تكنولوجيا بخار مثبطات التآكل مباشرة في الغطاء البلاستيكي. هذه الأغطية تتميز بجدران سوداء من البولي إيثلين تحتوي على تكنولوجيا VpCI.»
توفر أغطية CorroLogic CorrPlug الحماية للأنابيب وأطرافها وغيرها من المواد الأسطوانية من التآكل والأضرار الميكانيكية والتلوث خلال النقل والمناولة والتخزين. 
تم تصميم الأغطية خصيصًا لسهولة تركيبها وإزالتها، وتساعد على خفض العمل عند أطراف الأنابيب التي قد تحتاج إلى التنظيف قبل وصلها مع بعضها البعض، كما يقول. 
«خلال فحص الرطوبة، أظهرت خيوط الأنابيب المغطاء بـ CorroLogic CorrPlug ميزة ملموسة في الحماية من التآكل مقارنة بالأنابيب المغطاة بالبلاستيك العادي بدون مثبطات للتآكل،» حسب ما يقول المتحدث باسم الشركة. 
وتوفر أغطية الأنابيب CorroLogic CorrPlug استخدامات إضافية عند استعمالها مع مثبطات البخار المرتكزة على المياه والجاهزة للاستخدام 337-VpCI، أو أشرطة CorroLogic . هذه المنتجات تساعد على إصدار VpCI التي تشكل طبقة جزئية واقية على السطح الداخلي لجدران الأنابيب. ولتعزيز الفعالية، يجب وضع مثبطات VpCI داخل الفجوات. 
كما توفر أغطية الأنابيب CorroLogic CorrPlug طريقة سهلة لضمان عدم تسرب البخار الواقي، مع حماية أطراف الأنابيب من التآكل. 
«تكون الأنابيب المحمية من الداخل والخارج مع تكنولوجيا VpCI أكثر استعدادًا لمواجهة الرطوبة والتكثيف وغيرها من عناصر البيئات القاسية التي تواجهها الأنابيب في الخارج أثناء الشحن والتخزين.» 
يتم تصنيع أغطية الأنابيب CorroLogic CorrPlug لتناسب حجم أنابيب NPT القياسية التي يتراوح قطرها من 0.24 إلى 64 بوصة، مما يجعل من الممكن استخدامها في العديد من الأنابيب من الصغيرة إلى الكبيرة. وتوفر الحماية للحديد الكربوني، والستانلس ستيل، والنحاس، والالمنيوم. 
هذه الأغطية تناسب مشاريع مد الأنابيب الضخمة أو الشحنات الكبيرة للأنابيب التي تتطلب حد أدنى كبير من الطلبية. 
من ناحية أخرى، تطرح كورتك مثبط التآكل 120-M المرتكز على المياه ويستخدم للمعادن الثقيلة، حيث يساعد على تعزيز الحماية من التآكل خاصة لأنظمة الدهانات الشائع استخدامها. 
«يمكن استخدام 120-M لوحده أو مع مثبطات أخرى لزيادة قدرة الحماية من التآكل لكل من الأنظمة المرتكزة على الماء أو المذيبات. ويوصى باستخدامها في أنظمة الراتنج الأكريليكية والقلوية.» 
تملك مثبطات 120-M القدرة على حماية كل من الحديد الكربوني والألمنيوم وتحتوي على مثبطات ضد التآكل تساعد على الحد من التآكل المحتمل والصدأ وتوفير حماية طويلة المدى للمواد التحتية المعدنية. ولا تحتوي الإضافات على أي مواد معدنية ثقيلة مثل فوسفات الزنك أو الكرومات أو الباريوم. 
تتوفر مثبطات 120-M في صورة معجون بلون أبيض مائل للصفرة/ بيج ويمكن إضافته إلى التركيبة حسب المستوى الموصي به، والذي يتراوح بين واحد إلى ثلاثة بالمائة من إجمالي وزن التركيبة. 
تحتوي 120-M على خلطة خاصة من مثبطات التآكل توفر الحماية ضد التآكل من خلال تشكيل طبقة ميكروسكوبية مثبطة إلى جانب محيط الحروف الطبقة التحتية المعدنية. 
وحسب ما يقول المتحدث باسم الشركة، فإن الدهانات التقليدية تعتمد على المعادن الذوابة مثل الزنك والكرومات للحماية من التآكل. ولكن نظرًا لكبر حجم الجزيئات، فإن هذه المثبطات تترك فجوات تجعل من السهل بدء التآكل في الفجوات.
«وعلى خلاف ذلك، فإن 120-M تحتوي على مثبطات ذات جاذبية للمعادن وتتماشى مع أسطح المعادن، بما يوفر طبقة واقية في الفجوات لضمان تغطية المثبطات.»
ويشير إلى تزايد الطلب والتحول إلى استخدام المزيد من الأنظمة المرتكزة على المياه التي تكون لها تأثير بيئي أقل وأسهل في التنظيف عن الأنظمة المرتكزة على المذيبات. 
«تساعد 120-M على تلبية هذا الطلب من خلال توفير مثبطات للتآكل مرتكزة على الماء التي لا تحتوي على معادن ثقيلة ولكنها توفر طبقة حماية ميكروسكوبية على الأسطح المعدنية. كما تملك المرونة لتوفير مستويات إضافية من الحماية ضد التآكل للحالات التي مازلت تستخدم أنظمة ترتكز على المذيبات،» كما يختتم. 
يقع المقر الرئيسي لشركة كورتك كوربوريشن في سانت بول في مينسوتا وتعد شركة عالمية رائدة في الابتكار وتوفر تكنولوجيا التحكم في التآكل VpCI و MCI للتعبئة والأعمال المعدنية والبناء والإلكترونيات ومعالجة المياه وصناعات النفط والغاز. 
تتولى كورتك تصنيع أكثر من 400 منتج التي يتم توزيعها في جميــــع أنحاء العالم، وهي حاصلة علـــــى الآيــزو 9001، والآيــــــــــزو 14001: 2004، والآيزو 17025.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة