مواد التكسية والواجهات



دبي كريك هاربور قطعة 30... قامت إي إف بي بتوريد 23350 متر مربع من الستائر الجدارية الزجاجية التقليدية للمشروع.

دبي كريك هاربور قطعة 30... قامت إي إف بي بتوريد 23350 متر مربع من الستائر الجدارية الزجاجية التقليدية للمشروع.

أنظمة إي إف بي تلبي احتياجات المنطقة

28/05/2019

تتخصص شركة إي إف بي إنترناشيونال في الواجهات والأنظمة الزجاجية المصممة حسب الطلب ووفق أعلى المعايير. وتوفر الشركة حلولا مبتكرة لمنطقة الشرق الأوسط، كما تقول وولتك، المصنع المعتمد للشركة في دولة الإمارات.

تقدم إي اف بي إنترناشيونال- الشركة المتخصصة في تصميم وإنتاج أنظمة تشكيلات الألمنيوم المعمارية- منتجات مناسبة تمامًا للمنطقة تراعي مناخها القاسي والحاجة إلى الاستدامة، حسب ما تقول وول تكنولوجي (وولتك)، المصنّع الحصري المعتمد في دولة الإمارات العربية المتحدة.
تشمل هذه المنتجات التي يتم تسويقها تحت اسم العلامة التجارية منتجات الواجهات الأوروبية إي اف بي مجموعة واسعة من أنظمة الستائر الجدارية والمناور والأسقف والرقائق الأيروفيل والفتحات والواقيات الشمسية والنوافذ والأبواب والنوافذ والأبواب الانزلاقية والأنظمة الخاصة للبنية التحتية للكسوة.
«إي اف بي تجلب التكنولوجيا الأوروبية إلى الموردين المحليين. وتتواجد في الخليج منذ عام 2005، ولديها محفظة تضم ما يقرب من 1000 مشروع،» يقول برام هانسين، الرئيس التنفيذي لشركة إي اف بي. 
تتخصص إي اف بي في تطوير الأنظمة واجهات وأنظمة زجاجية ذات خصائص جمالية حسب الطلب وفقًا لأعلى المعايير المعمارية والتقنية. ومع أكثر من 45 عامًا من الخبرة في مجال الأنظمة، تعد الشركة من اللاعبين الرئيسيين في دول مجلس التعاون الخليجي.
ويوضح بأن الشركة التي تتخذ من هولندا مقراً لها تستخدم الألمنيوم تماشيًا مع اهتمامها بالبيئة لأنه خفيف الوزن ومتين ومرن ويوفر إمكانية لتحقيق مقاطع التصميم الأكثر تطلبًا.
يمكن أن يكون الألمنيوم مطليًا ببودرة البوليستر أو معالجًا بالتحليل الكهربائي (الأنودة) لألوان متعددة، مما يعزز المتانة الطبيعية للمواد. وتضمن أطلية البودرة من إي اف بي تشطيباتها لمدة 25 عامًا ومقاطعها المعالجة بالأنودة لمدة 30 عامًا.
تضم إي اف بي فريقًا من المهندسين الإنشائيين المتفانين الذين بإمكانهم تزويد المهندسين المعماريين والمصممين بحلول للمشكلات المعمارية الأكثر تعقيدًا في مرحلة مبكرة.
يقول: «توجد مجموعة واسعة من المنتجات تحت تصرف العميل - حلول مخصصة ومتطوره حسب الطلب.»
الستائر الجدارية الاعتيادية
تم تصميم أنظمة الستائر الجـــدارية الاعتـيادية 50 EFP خصيصًا للظروف المحلية. ويتم تصريف ومعادلة ضغط النظام بكامله.
هذا يعني أن النظام يحتوي على مكونات مطورة بشكل خاص مثل محولات الصرف المصممة للسماح بتصريف كميات صغيرة من المياه التي قد تدخل النظام إلى الخارج، بحسب متحدث باسم الشركة.
وفي ظل توفر مجموعة واسعة من المقاطع والملحقات، فإن نظام 50 EFP يعد من أكثر مجموعات الستائر الجدارية شمولا في السوق اليوم.
يقول المتحدث: «تقوم إي اف بي بتطوير الأنظمة وفقًا لمتطلبات التصميم، حيث تضاف باستمرار مقاطع جديدة ويتم اختبارها على أعلى المعايير. ويضيف بأن هذا النهج يقدم موجز التصميم الأكثر إبداعًا بالإضافة إلى الأداء المطمئن.
ويقول بأنه تم استخدام النظام لإنشاء واجهات مميزة إلى جانب أنظمة النوافذ 55 EFP المدمجة بالكامل.
تعد «الخطوط المبسطة عبر الواجهات الزجاجية الشفافة أحد متطلبات التصميم. وتم تطوير 50 EFP لتزويد المشترين بمجموعة من العوارض والقضبان مع خط رؤية يبلغ 50 ملم. وحيث تتطلب الواجهة فراغات متعددة الطوابق وأداء متميز، تحقق مجموعة من العوارض ذات القيمة الاستاتيكية العالية الغرض من التصميم مع الحفاظ على خط الرؤية البالغ 50 مم.»
يشمل نظام إي اف بي للستائر الجدارية العادية خيارات للتزجيج الهيكلي رباعي وثنائي الجوانب مع تغطية أفقية أو رأسية وفتحات مخفية.
بالنسبة للجدران ذات الستائر المجزأة، يمكن تعديل العوارض الركنية من 7.5 إلى 165 درجة. وهذا يعني أنه يمكن إنجاز تطبيقات تزجيج الأسطح، مثل الخزائن الأسطوانية والأشكال الهرمية والقباب والزجاج المنحدر.
ويتم تصنيع النظام من مقاطع الألمنيوم المسحوبة باستخدام سبيكة 6063 التي تتوافق مع متطلبات 1474 BS . فيما يساعد نظام EFP 50 العازل حراريًا في الحفاظ على الطاقة وتقليل التكثيف ويوفر حاجزًا ضد التلوث الضوضائي، وفقًا للمتحدث.
يعمل 50 EFP نظام على تقليل الضوضاء بمقدار 2 ديسيبل (أ)، في حين أنه مصنوع وفقًا لمعايير 2-77100 EN ISO في المقاومة الحرارية.
يوفر الزجاج - سواء كان مرايا أو زجاج ملون أو غير شفاف - للواجهة ميزة خاصة. وللسماح للألواح والزجاج بمقاسات عرض مختلفة بالاندماج في نفس الستار الجداري دون الحاجة إلى القطع، صممت إي اف بي مجموعة من الحشوات وألواح الضغط بشكل خاص لتوفير خيارات التزجيج من 3 مم إلى 56 مم، بحسب المتحدث.
الستائر الجدارية الموحدة
مع الأخذ في الاعتبار متطلبات اليوم في سرعة إنجاز العمل وخفض التكاليف، طورت إي اف بي نظام 65 EFP المكون من وحدات، والذي يتيح للمهندسين المعماريين حرية تصميم لا حدود لها تقريبًا - بالإضافة إلى مزايا خطوط الرؤية الرأسية والأفقية التي لا يتجاوز قطرها 15 مم.
يتم تصريف النظام العازل حراريًا بالكامل مع معادلة الضغط، ويتكون من عوارض وقضبان بعرض 65 مم. وتتوفر ميزات خارجية متنوعة مثل الأغطية والمظلات المتكاملة وحلول الألواح الحجرية لهذا النظام. كما يتم تصميم النوافذ المخفية المدمجة للسماح بالتهوية الطبيعية مع التخلص من أي قضبان نوافذ مرئية.
علاوة على ذلك، يتكون النظام من عناصر يتم تصنيعها في بيئة يمكن التحكم فيها باستخدام آلات متخصصة، مما يقلل من مخاطر الخطأ.
الهياكل التحتية المهواة
توفر إي اف بي أيضًا نظام HPPS 50 EFP، وهو نظام فريد من نوعه للتكسية عالية الأداء يمكّن من إنشاء مشاريع تكسية جذابة استنادًا إلى مبادئ تقنية تكسية الواجهات، مع لوح مشترك لا يتجاوز قطره 15 مم.
ويمكن تغطية الوصلات من خلال جوانب مفصلية مصنوعة من EPDM أو السيليكون أو الألمنيوم.
وتم تصميم النظام - المعادل للضغط العازل حراريًا والذي يتميز بتصريف العوارض - لمختلف الهياكل الأساسية مثل ألواح الألمنيوم المركبة (ACP) أو الطين أو الألواح الحجرية. وتعتبر العوارض والقضبان بعرض 50 مم مناسبة للواجهات المنحدرة والعمودية.
وطورت إي اف بي مؤخرًا نظامًا جديدًا للتكسية السفلية بمفصل مفتوح 12 مم فقط يساعد على تثبيت الألواح بسهولة باستخدام حوامل قابلة للانزلاق تنزلق إلى المقاطع الرئيسية. وتتوفر هذه المقاطع المختلفة، إما بأشكال مربعة أو على شكل حرفT، وهي مناسبة لكل تطبيق بما في ذلك الجدران المخفية أو الامتدادات من الأرض إلى الأرض.
الفتحات ومساحات التظليل
تساعد أنظمة الفتحات والتظليل من إي اف بي في الحد من امتصاص المبنى لحرارة الشمس وفي تقليل استهلاك الطاقة في أجهزة تكييف الهواء. كما يمكن دمجها بالكامل في أنظمة الستائر الجدارية من إي اف بي، إما بنظام اللصق أو النظام الموحد.
المناور
بالإضافة إلى ذلك، طورت إي اف بي نظامًا كاملاً من المناور التي لا تتطلب أي هيكل دعم حديدي. إن أنظمة المناور التي تمت تجربتها واختبارها وتستخدم مزيجًا من العوارض الخشبية والعوارض الضلعــية والقــباب تتيــح تنفيذ التصميمات المتغيرة بكفاءة وموثوقية، إما بالزجاج الهيكلي أو بالأغطية.
ووفقًــا للمتحــدث باسم الشركة، فإن المزايا الرئيسية لأنظمة المناور مــن إي اف بي تشمل سماكة الزجاج المتغيرة، والتــوافــق التام مع الستائر الجدارية من إي اف بي، والمقاطع ذات عرض 50 مم، بالإضافة إلى إمكانية وجود فتحات للتشغيل.
المشاريع المنفذة
قدمت إي اف بي أنترناشيونال أنظمتها للمشاريع في مختلف القطاعات في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي وشبه القارة الهندية وأوروبا والمملكة المتحدة وشمال إفريقيا.
في الإمارات العربية المتحدة، تشمل أحدث مشاريعها دبي كريك هاربور قطعة 30، حيث تم توفير 23350 مترًا مربعًا من الستائر الجدارية المزججة التقليدية بما في ذلك الأبواب والنوافذ المعلقة؛ ومشروع آر بي هايت ، حيث يتم استخدام 25166 مترًا مربعًا من الستائر الجدارية الهيكلية المزججة، بما في ذلك الأبواب المعلقة والمتأرجحة والنوافذ المعلقة العلوية؛ فضلاً عن مشروع إكسبو دبي - منطقة التنقل والاستدامة؛ ومشروع أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي.
تشمل بعض مشاريعها الرئيسية في المنطقة برج العنود، وفندق فيرمونت الرياض، ومبنى أديكس، وروش ريحان من روتانا، وأبراج داماك التوأم، والمبنى الإداري لجامعة جازان، ومؤسسة النقد العربي السعودي في المملكة العربية السعودية؛ ومركز الكويت للسرطان، ومركز الشيخ عبد الله السالم الثقافي، ومجمع محكمة الفروانية في الكويت؛ وبرج المراقبة والمكاتب الفنية في مطار آل مكتوم الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وفندق الخليج في البحرين، وفندق هيلتون الدوحة، واستاد السد الرياضي، وبرج دولفين في قطر.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة