معدات التحميل (اللوادر)



سيتم اختبار لوادر فولفو المدولبة التي تعمل عن بعد في إسكيلستونا، السويد.

سيتم اختبار لوادر فولفو المدولبة التي تعمل عن بعد في إسكيلستونا، السويد.

فولفو سي إي بين أوائل الشركات المستفيدة من شبكة الجيل الخامس

22/04/2019

تسعى شركة فولفو سي إي إلى تأكيد ريادتها في مجال التطور التكنولوجي مع طرح أحدث مبادراتها التي تهدف إلى نشر شبكة الجيل الخامس للإنترنت لاختبار ماكيناتها التي تعمل عن بُعد.

أطلقت شركة فولفو للمعدات الإنشائية (فولفو سي إي) مع شريكيها شركتي تيليا وإريكسون أول شبكة للجيل الخامس 5G في السويد للاستخدام الصناعي، وستستخدم التكنولوجيا لاختبار الماكينات التي يتم التحكم فيها عن بُعد والحلول الذاتية، مما يجعلها واحدة من أولى الشركات في العالم المستفيدة من هذه التكنولوجيا.
وستستخدم شبكة الجيل الخامس في مرفق البحث والتطوير لدى شركة سي إي في إسكيلستونا لتطوير حلول التحكم عن بعد في ماكينات البناء والحلول المؤتمتة بالكامل. كما ستستخدم أيضًا في التعرف على كيفية قيام الماكينات المتصلة بتقديم قيمة مضافة للعميل.
«إن للأتمتة مستويات عديدة، واعتماد شبكة الجيل الخامس يعد دعمًا فنيًا مهمًا لتمكيننا من دفع النمو في هذا المجال. وستشمل هذه التجارب في إسكيلستونا التحكم عن بعد في اللودر المدولب التقليدي وأيضًا اختبارات أخرى لوحدة رفع الأحمال HX2،» يقول ميلكر جيرنبرغ، رئيس شركة فولفو سي إي. 
«يمكننا أن نرى أن اهتمام الصناعة بشبكة الجيل الخامس كبير. إن الأتمتة الكاملة ستعني طرقًا جديدة للعمل ومكاسب أكبر من حيث الكفاءة. ولكن توصيل الماكينات والمركبات ذات الأهمية التجارية يتطلب حلاً قادرًا على التعامل مع كميات هائلة من البيانات مع اتصال مضمون. هذا هو ما يمكن أن توفره لنا هذه الشبكة. نحن فخورون بقيادة تطوير شبكة الجيل الخامس في السويد مع شركائنا،» كما يقول أندرس أولسون، الرئيس التنفيذي لشركة تيليا السويد. 
وحتى مع الأنظمة المؤتمتة بالكامل ما تزال هناك حاجة لتدخل بشري بين الحين والآخر من أجل السيطرة. وتعاني تقنية التحكم عن بعد الحالية من تأخير زمني يجعل من الصعب التحكم فيها بسرعة عالية أو بدقة عالية؛ وهنا يأتي دور شبكة الجيل الخامس التي ستجعل التحكم عن بعد أكثر بساطة وأكثر أمانًا.
من جهته يقول ماغنوس فروديغ، رئيس الأبحاث في شركة إريكسون: «مع أوقات استجابة قصيرة للغاية وقدرة عالية ومستوى عالٍ من إمكانية الوصول إلى شبكة الهاتف المحمول، يمكن استخدام تقنية شبكة الجيل الخامس التجارية والموحدة لتطبيقات مثل التحكم عن بعد في الماكينات الثقيلة في الوقت الفعلي. وهذا يتيح فرصًا جديدة لزيادة الكفاءة وخفض التكاليف والحد من المخاطر في البيئات الخطرة. إن شبكة الجيل الخامس تمكننا من إنشاء مجتمع أكثر أمانًا وأكثر كفاءة واستدامة. وبالتعاون مع تيليا وفولفو سي إي، نقوم الآن بوضع النظرية موضع التنفيذ في إسكيلستونا. إن تقنية الجيل الخامس جاهزة للعالم لتشغيلها.»
وقد تعاونت فولفو للمعدات الإنشائية وتيليا وإريكسون معًا من قبل لنشر أحدث التقنيات للمساهمة في توفير تقنيات تعدين أكثر أمانًا وفعالية. وفي صيف عام 2018، انضمت فولفو إلى برنامج شركاء شبكة الجيل الخامس في تيليا. وتتوقع فولفو سي إي أن تكون قادرة على تطبيق الدروس المستفادة من الاختبارات في إسكيلستونا على أنشطتها العالمية.
ويضيف ميلكر: «نجري عمليات الاختبار محليًا في إسكيلستونا، لكننا نعمل عالميًا. إن الماكينات المتصلة والحلول الذاتية هي المستقبل، حيث يمكنها أن توفر لعملائنا إنتاجًا أكثر كفاءة وخدمات لوجستية ومرونة أكبر وعملا أكثر أمانًا. ومن خلال تقليل مخاطر السلامة المحتملة ووقت التوقف عن العمل المرتبط بقطاعات مثل التعدين، يمكننا أن نقترب من هدفنا المتمثل في الحد من الانبعاثات والحوادث وعمليات التوقف غير المخطط لها إلى الصفر. وسيكون من المثير أن نرى إلى أي مدى يمكن أن تقودنا شبكة الجيل الخامس في هذه الرحلة.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة