معرض الخليج للبناء/إنتريرز/معرض الخليج للعقار



الزوار من معرض العام الماضي.

الزوار من معرض العام الماضي.

ثلاثة معارض تواصل تحقيق المزيد من النجاح

22/04/2019

من المقرر افتتاح ثلاثة معارض هي معرض الخليج للبناء ومعرض الخليج للعقار ومعرض إنتريرز في البحرين هذا الشهر، بما يوفر منصة عرض متكاملة لثلاثة من أهم القطاعات الحيوية في الاقتصاد.

يواصل معرض الخليج للبناء 2019 الاستفادة من المكانة الراسخة التي حققها كمعرض رائد للبناء والإنشاء في منطقة الخليج الشمالية، عارضًا بعض من أهم المنتجات والخدمات المبتكرة المتوفرة في جميع أنحاء العالم. 
يقام المعرض بالتزامن مع اثنين من كبرى المعارض هما معرض الخليج للعقار ومعرض إنتريرز لتوفر المعارض الثلاثة منصة عرض متكاملة لقطاعات البناء والتصميم الداخلي والعقار، كما تقول شركة الهلال للمؤتمرات والمعارض، المنظمة للحدث الهام. 
يقام معرض الخليج للبناء برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء مملكة البحرين الموقر، وذلك في الفترة من 23 إلى 25 أبريل في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات. 
يقول جبران عبدالرحمن، المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض: «يحافظ معرض الخليج للبناء على مكانته الرائدة كمنصة مبتكرة لقطاع البناء، من خلال عرض بعض من أهم المنتجات والخدمات المتخصصة في قطاع البناء والتي تجذب الزوار المستهدفين مثل مطوري العقارات، والمصممين الداخليين، والمعماريين، والاستشاريين، والمقاولين، فضلا عن مدراء المشتريات، والمستثمرين من جميع أنحاء دول الخليج.» 
ويحظى هذا المعرض بأهمية خاصة بالنظر إلى الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به مملكة البحرين باعتبارها بوابة لأكبر اقتصاد في المنطقة، المملكة العربية السعودية، فضلا عن قطاع البناء المتنامي في البحرين أيضًا، كما يضيف. 
يبلغ إجمالي قيمة المشاريع الجارية في منطقة الخليج 2.6 تريليون دولار، ويبلغ نصيب السعودية منها 875 مليار دولار. وفي العام الماضي، أنفقت البحرين أكثر من 6 مليارات دولار على مشاريع البناء. 
ومن أبرز العوامل المشجعة لزوار المعرض هذا العام هي مشاركة شركات من المملكة العربية السعودية وجميع أنحاء العالم، كما يؤكد جبران. 
يلقى معرض الخليج للبناء دعمًا استراتيجيًا من مجموعة الحاج حسن وتمكين، بالإضافة إلى دعم شركة يونيفرسال رولنج (يونيرول) الجهة الراعية لمنتجات الحديد، وشركة آمنة بوليتيرم بلو الشركة التي تقود قطاع التكنولوجيا الخضراء في المعرض. 
كما يحظى المعرض أيضًا بدعم كبرى المطبوعات المتخصصة الرائدة في المنطقة، بما في ذلك مجلة جلف كونستراكشن ومجلة الخليج للإنشاء. 
وكانت شركة أصباغ همبل التي تعد واحدة من الشركات العالمية الرائدة في منتجات الطلاء، قد جددت رعايتها الاستراتيجية لمعرض إنتريرز 2019.
وفي هذا الصدد يقول جميل مطرجي، مدير مبيعات المنطقة في شركة أصباغ همبل: «يعد معرض إنتريرز حـــــدثًـا هامًا في جدول أعمالنا التسويقية. إن مثل هذه الفعالية المتميزة لا تتيح لنا الالتقاء مع عملائنا الحاليين والمحتملين فحسب، بل تساهم أيضًا في ترسيخ العلامة التجارية الرائدة لأصباغ همبل في قطاعي العقارات والبناء في منطقة الشرق الأوسط.»
كما سيستضيف معرض إنتريرز أيضًا الدورة الثانية من المعرض الفني «على الحائط 2» والذي سيعرض من خلاله أكثر من 30 فنانًا بحرينيًا وخليجيًآ أعمالهم أمام جمهور واسع. وسيشتمل المعرض أيضًا على ورش عمل فنية متخصصة حول الخط العربي ودورات حية للرسم والإبداع. 
من ناحية، يستضيف المعرض الثالث- معرض الخليج للعقار - مشاريع عالمية من الإمارات والكويت، والأردن، وقبرص، وألمانيا، وتركيا، ومصر، والمملكة المتحدة. وتحمل العقارات المعروضة من قبرص فرصة للحصول على إقامة في دول الاتحاد الأوروبي. 
يقول أحمد سليمان، مدير المعارض معلقًا: «لقد نجح معرض الخليج للعقار في بناء سمعة راسخة كمنصة مثالية لإنجاز الصفقات والاستثمارات. ولاشك أن نجاح المعرض في جذب المشاريع الدولية يعد تصويتًا للثقة بالمعرض والبحرين كوجهة للاستثمارات العقارية المنظمة.» 
يحظى معرض الخليج للعقار 2019 برعاية استراتيجية من جانب شركة ديار المحرق، منارة للتطوير، بن فقيه للاستثمار العقاري، وإدامة. 
كما تشمل قائمة الجهات الراعية الأخرى شركة بحرين مارينا، والكوهجي غولدن غيت باعتباره الراعي الماسي، ومشروع المركادو الراعي الذهبي. 
وقد تلقى المعرض أيضًا دعمًا تنظيميًا استراتيجيًا من مؤسسة التنظيم العقاري، وجهاز المساحة والتسجيل العقاري، وهيئة التخطيط والتطوير العمراني في مملكة البحرين، بالإضافة إلى جمعية التطوير العقاري البحرينية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة