أعمال التكييف والتبريد



معايير آشري الجديدة تستهدف المباني الأكثر اخضرارًا

22/04/2019

أصدرت الجمعية الأمريكية لمهندسي التبريد والتدفئة وتكييف الهواء (آشري) نسخة محدثة لمعيار أنسي/آشري/ آي إي إس 90.2 لعام 2018. 
ويعمل هذا المعيار على وضع الحد الأدنى من متطلبات أداء الطاقة للمبنى بأكمله (التصميم والبناء والتحقيق) فيما يتعلق بالمباني السكنية ذات الأداء العالي للطاقة. 
وتحدد نسخة 2018 من معايير 90.2 قياسات أداء الطاقة للمباني السكنية التي تعد أعلى بنسبة 50 بالمائة في الكفاءة عن تلك المحددة في الكود الدولي لطاقة البناء 2006. 
«يوفر معيار 90.2 آلية تتيح تقييم تصميم أي مبنى سكني بسهولة مقابل أهداف الأداء،» كما تقول تيريزا ويستون، رئيس لجنة معيار 90.2.
وتضيف: «هذا التحديث يضمن أفضل توافق بين متطلبات المعيار وتوفر المنتجات في السوق، فضلا عن بعض المراجعات لتحسين وضوح المستندات وتحقيق التناسق الداخلي.» 
تقدم نسخة 2018 من معيار 90.2 توضيحًا لمتطلبات برمجيات النمذجة، مع إرشادات حول كيفية استخدام بيانات المناخ الدولية المقدمة من معيار 169 لآشري، فضلا عن ملحق جديد حول تقنيات التركيب السليم لمكونات المباني العازلة، وتوضيح لإجراءات اختبارات تسرب الهواء من المباني متعددة المناطق. 
كما يوفر المعيار أيضًا جداول بيانات محسنة لأداء غلاف المبنى، ومواصفات أداء جديدة لمضخات الحرارة ذات المصدر الأرضي، وإرشادات حول إضاءة سخان برك السباحة، وكفاءة محرك المضخات، وأنظمة إزالة الثلوج الخارجية، والحد الأدنى لكفاءة الإنارة في منازل العائلات الصغيرة والعائلات الكبيرة والمنازل متعددة العائلات. 
تأسست آشري عام 1894، وتعد مؤسسة عالمية تضم أكثر من 56 ألف عضو في جميع أنحاء العالم وتركز على أنظمة البناء، وكفاءة الطاقة، وجودة الهواء الداخلي، والتبريد، والاستدامة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة