أخبار المعارض والمؤتمرات



صورة جماعية لمسؤولي الجانبين.

صورة جماعية لمسؤولي الجانبين.

معرض الخليج للصناعة يستضيف معرضًا صينيًا رائدًا

22/04/2019

تستعد دورة عام 2019 من معرض الخليج للصناعة، المعرض الصناعي الرائد في منطقة الخليج الشمالية، لاستضافة المعرض الصيني للمعدات الصناعية، أكبر معرض تجاري صيني في الشرق الأوسط، في مملكة البحرين في سبتمبر المقبل.
ويأتي تنظيم المعرض الصيني للمعدات الصناعية بعد توقيع عقد شراكة بين شركة الهلال للمؤتمرات والمعارض، الجهة المنظمة لمعرض الخليج للصناعة؛ وزانج مينج، سكرتير عام اللجنة المنظمة للأنشطة الثقافية والاقتصادية لطريق الحرير في ديسمبر الماضي.
ويقام معرض الخليج للصناعة 2019 برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وذلك في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر 2019 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.
وفي هذا الصدد قال جبران عبدالرحمن المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض: «إن المعرض الصيني للمعدات الصناعية يعد جزءًا من مبادرة الحزام والطريق الصينية التي تسعى لإحياء طريق التجارة التاريخي بين الصين والشرق الأوسط. ومن هذا المنطلق سيتيح المعرض للزوار فرصة الاطلاع على منتجات وخدمات أكثر من 100 شركة صينية متخصصة في مجال المعدات الثقيلة والآلات والتطبيقات الصناعية تحت سقف واحد.»
من جهته قال يونغ فو، رئيس مجلس إدارة شركة بكين سي ليفيل للعلوم والتكنولوجيا: «نعمل في الصين على تنظيم مجموعة متطورة من الشركات- والعديد منها جديد على سوق دول مجلس التعاون الخليجي -للمشاركة في المعرض.»
وسيركز معرض الخليج للصناعة في دورته لعام 2019 على الثورة الصناعية الرابعة وعلاقتها بالتنويع الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي. ومن المقرر أن يسلط المعرض الضوء على الاتجاه المتصاعد نحو الأتمتة وتبادل البيانات في تقنيات التصنيع. وسيشهد المعرض مشاركة شركات متخصصة في قطاعات الألمنيوم، والطاقة والبيئة، والمعادن الصناعية، والعمليات الصناعية والتصنيع، والموانئ والعمليات البحرية، والمرافق الصناعية والخدمات اللوجستية، والتدريب في الصناعة، والحريق والسلامة.
وقال أحمد سليمان، مدير المعارض في شركة الهلال للمؤتمرات والمعارض: «لا شك أن كلاً من معرض الخليج للصناعة والمعرض الصيني للمعدات الصناعية ينعقدان في وقت يشهد فيه الاقتصاد العالمي تحولاً كبيرًا. نتوقع مشاركة قوية في معرض الخليج للصناعة بعد أن سجلنا حضورًا دوليًا قويًا من مشاركين من ألمانيا وإيطاليا والولايات المتحدة وتركيا وباكستان واليابان.»
وتشمل الجهات الداعمة لمعرض الخليج للصناعة 2019 جمعية الشرق الأوسط للطاقة الشمسية، وهيئة التجارة والتنمية في باكستان، ومنظمة المرأة في الأعمال التجارية الدولية التابعة لمكتب الاتصال الألماني السعودي للشؤون الاقتصادية، بالإضافة إلى الغرفة التجارية والصناعية الهندية (بي اتش دي)، وجمعية الصناعة البحرينية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة