أخبار الإمارات



فرنسا تكشف النقاب عن جناحها في إكسبو 2020

22/04/2019

كشفت السلطات الفرنسية النقاب عن النموذج المعماري لجناحها ضمن فعاليات معرض إكسبو 2020 في دبي والذي سيستمر من 20 أكتوبر من العام المقبل إلى 10 أبريل 2021 في دبي تحت عنوان «تواصل العقول وصنع المستقبل».
تم تصميم الجناح من قبل شركة أتيلييه دو برادو آكتكتس وشركة سيلنيكييه آند غرابلي مع التركيز على موضوع «الإنارة» كإلهام رئيسي. سيعبر الجناح الفرنسي من خلال اسمه «النور والتنوير» عن رؤية فرنسا فيما يتعلق بالانتقال الإيكولوجي والشامل، وسيجمع بين لفتة معمارية قوية وسينوغرافيا مبتكرة.
يقع الجناح في المنطقة المخصصة للتنقل، والموضوعان الآخران هما الاستدامة والفرص.
ويهدف الجناح الفرنسي إلى تسليط الضوء على أسرع حركة ممكنة، وأيضًا لتجسيد التنوير، وهو رمز منذ القرن الثامن عشر لمشاركة المعرفة ونشرها. وسوف يعزز التصميم نموذج الابتكار الفرنسي الذي يتيح التوفيق بين التنمية المستدامة والقدرة التنافسية التجارية الدولية للمدن والأقاليم المتصلة والمستدامة. ويتخطى البناء حدود المبنى الاعتيادي، حيث يدمج المواد والإضاءة في هيكل واحد لعرض محتوى المعارض الدائمة والمؤقتة.
من ناحية أخرى، بدأت أذربيجان، الجمهورية السوفيتية السابقة في منطقة القوقاز، الأعمال الإنشائية في جناحها المخصص لإكسبو 2020.
وتم تصميم المنشأة الصديقة للبيئة على مساحة 2086 متر مربع من قبل شركة سيميتريكو الإيطالية، وهو مستوحى من عنصرين طبيعيين- هما الشجرة وورقة الشجرة. ويحظى المشروع بدعم من قبل مركز حيدر علييف. 
ويكمن الهدف الرئيسي من التصميم في توفير مكان يتيح لزوار المعرض أن يفكروا فيه في القضايا الرئيسية المتعلقة بالتنمية المستدامة، حسب ما قال كبار المسؤولين خلال حفل وضع حجر الأساس.
وقال المفوض العام أنار الاكبروف، مساعد النائب الأول لرئيس ومدير مركز حيدر علييف: «سيكون الجناح مليئًا بالضوء وشفافًا ومُرحبًا، وسيكون مليئًا بالحياة والأحداث والفرص - مثل بلدنا!»
وأضاف بأن موضوع جناح أذربيجان هو «بذور المستقبل»، حيث ينقل رسالة مفادها أنه فقط من خلال الاستثمار في المستقبل - اليوم - يمكن للناس حقًا تحقيق التنمية المستدامة وتحسين الأماكن التي يعيشون ويعملون فيها.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة