أخبار الإمارات



الجسر القوسي في رأس الخيمة... أطول جسر فولاذي في العالم.

الجسر القوسي في رأس الخيمة... أطول جسر فولاذي في العالم.

أكبر جسر فولاذي قوسي في العالم في رأس الخيمة

22/04/2019

دخل جسر فولاذي قوسي في منطقة شمل بإمارة رأس الخيمة موسوعة غينيس باعتباره الأطول في العالم بطول يبلغ 32.37 مترًا، محطمًا بذلك الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلاً باسم الجسر البولندي البالغ طوله 26 مترًا.
تصل الطاقة الاستيعابية للجسر الجديد 2000 مركبة في الساعة ويتمتع بميزات اقتصادية عديدة مقارنة بالجسور الخرسانية، حيث يصل عمره الافتراضي إلى 104 سنوات دون الحاجة إلى صيانة وقادر على تحمل كافة الأحمال والاوزان.
يذكر أن الهياكل الفولاذية المقوسة عبارة عن صفائح حديدية مموجة مترابطة تنفذ بعد اعتماد التصميم وفقًا لمتطلبات المشروع. وتصنع الصفائح وتجلفن وتطلى في المصنع ثم تنقل الصفائح والملحقات للموقع في حاويات.
وتسلم عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزيـــر تطـــويــر البنية التحتية شهادة تسجيل الرقم الجديد من ممثل مكتب موسوعة غينيس خــــــلال الاحتــفالية التـــي نظــــمتـــها الوزارة بموقع الجسر.
ويأتي مشروع الجسر الفولاذي القوسي ضمن أعمال المرحلة الثانية على طريق الإمارات. 
وأهدى الوزير النعيمي هذا الإنجاز المتميز إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبي ونائب قائد القوات المسلحة الإماراتية، وحكام الإمارات.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة