أخبار الإمارات



تحالف صيني كوري يفوز بعقد الاتحاد للقطارات

22/04/2019

منحت الاتحاد للقطارات- شركة تطوير وتشغيل السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة- عقدًا بقيمة 1.5 مليار درهم (408 مليون دولار) للحزمة (أ) من المرحلة الثانية من شبكة السكك الحديدية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة لمشروع مشترك بين شركة تشاينا ستيت كونستركشن إنجنيرنغ الصينية وشركة إس كيه للهندسة والبناء الكورية الجنوبية.
وتربط الحزمة (أ) من المرحلة الثانية بين الرويس في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي مع الغويفات على الحدود السعودية. وقالت الاتحاد للقطارات بأن نطاق العمل يشمل جميع أعمال التصميم والبناء والأعمال المدنية والمسار لخط شبكة السكك الحديدية الذي يبلغ طوله 139 كم.
وستمتد المرحلة الثانية عند اكتمالها لمسافة 605 كم من الغويفات إلى ميناء الفجيرة.
وتم منح العقد خلال اجتماع مجلس إدارة شركة الاتحاد والذي عقد بحضور رئيس مجلس الإدارة الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، وهو أيضًا عضو في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.
ووقع العقود كل من شادي ملك، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للسكك الحديدية، ورئيس شركة تشاينا ستيت كونستركشن إنجنيرنغ في الشرق الأوسط ويو تاو، ونائب رئيس شركة إس كيه للهندسة والبناء الكورية الجنوبية.
وستركز الحزمة (أ) على تصميم وبناء البنية التحتية للسكك الحديدية، بما في ذلك أعمال الحفر والجسور والأنفاق ومعابر الحيوانات ووضع المسار والربط مع المرحلة الأولى من الشبكة. وسيشمل المسار بالكامل مسارًا مزدوجًا قياسيًا سيتم بناؤه باستخدام 1.3 مليون طن من الصابورة، وأكثر من 400 ألف وحدة خرسانية و33 ألف طن من السكك الحديدية.
وعند اكتماله، سيربط مشروع الاتحاد للسكك الحديدية الذي يبلغ طوله 1200 كيلومتر بين المراكز الرئيسية للصناعة والتصنيع والإنتاج والسكان ونقاط الاستيراد والتصدير في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يشكل جزءًا لا يتجزأ من شبكة السكك الحديدية في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأعرب الشيخ ذياب عن سعادته للتقدم السريع الذي تم إحرازه في المشروع، مشيرًا إلى إعلان ترسية العقد باعتباره إنجازًا رئيسيًا في مهمة الشركة المتمثلة في إنشاء السكك الحديدية الوطنية الحديثة والمستدامة والفعالة من حيث التكلفة في دولة الإمارات.
وأضاف: «مع بدء هذه المرحلة الأولى من المرحلة الثانية وصلنا إلى نقطة مهمة ورئيسية في قطاع النقل في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.» 
وأشار إلى أن شركة الاتحاد تعمل على منح عقود لبقية المرحلة الثانية خلال الأشهر المقبلة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة