أخبار إقليمية



مشروع خط الصهر السادس للتوسعة حقق 30 مليون ساعة عمل دون أي إصابة مضيعة للوقت.

مشروع خط الصهر السادس للتوسعة حقق 30 مليون ساعة عمل دون أي إصابة مضيعة للوقت.

البا تنجح في تشغيل 25 بالمائة من خط الصهر السادس

22/04/2019

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) والتي ستصبح قريباً أكبر مصهر للألمنيوم في العالم عن نجاحها في تشغيل 106 خلية صهر جديدة من خط الصهر السادس بتاريخ 26 مارس 2019. 
وبذلك يصبح عدد خلايا الصهر المتبقية لبلوغ مرحلة التشغيل الكامل لخط الصهر السادس 318 خلية صهر من أصل ما مجموعه 424 خلية صهر، حسب ما أفادت الشركة.
وفي هذا الصدد، صرح رئيس مجلس إدارة شركة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة قائلاً: «يسرنا أن نعلن عن نجاح الشركة في تشغيل 106 خلية صهر جديدة بصورة آمنة، أي ما يعادل 25 بالمائة من سعة تشغيل خط الصهر السادس. وهدفنا القادم يتمثل في بلوغ 50 بالمائة من سعة تشغيل خط الصهر السادس في إبريل المقبل ونتوقع تحقيق التشغيل الكامل لعمليات خط الصهر السادس بحلول الربع الثالث من عام 2019.»
ومن المنتظر أن يجعل مشروع خط الصهر السادس للتوسعة من ألبا أكبر مصهر للألمنيوم في العالم من خلال زيادة الإنتاج سنويًا بمقدار 540 ألف طن، ليصل إجمالي الطاقة الإنتاجية إلى 1.5 مليون طن سنويًا.
وحققت ألبا أيضًا إنجازًا بارزًا في مجال السلامة الشهر الماضي عندما سجلت 30 مليون ساعة عمل دون إصابات مضيعة للوقت في مشروع خط الصهر السادس للتوسعة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة