قطاع العقارات



الصفقات العقارية في الشارقة تفوق 6 مليارات دولار خلال عام 2018

25/03/2019

بلغت قيمة الصفقات العقارية في الشارقة 22.5 مليار درهم (6.12 مليار دولار) في العام الماضي، حيث تم الانتهاء من 54125 صفقة.
ووفقاً لتقرير «معاملات العقارات السنوية» الصادر عن مديرية تسجيل العقارات في الشارقة، فإن عام 2018 شهد صفقات عقارية تغطي أكثر من 52 مليون قدم مربع، في حين بلغت معاملات الرهن العقاري 14.9 مليار درهم.
ويشيد عبد العزيز أحمد الشامسي المدير العام لمديرية التسجيل العقاري في الشارقة، بالنمو الاستثنائي للفرص الاستثمارية المتنوعة المتاحة في الإمارة. هذا بالإضافة إلى التسهيلات التمويلية المجزية التي قدمتها البنوم والمؤسسات المصرفية، بينما أصبحت أسعار العقارات متاحة أكثر لجميع المستثمرين باختلاف مستوياتهم، كما يقول. 
ويضيف أن القرارات الحكومية الأخيرة لتقديم تأشيرات إقامة طويلة الأجل تصل إلى 10 سنوات للمستثمرين والسكان والمتقاعدين وأولئك الذين يرغبون في الدراسة في المؤسسات الأكاديمية على الصعيد الوطني كان لها تأثير كبير.
«كما تم منح الأجانب في الإمارة الحق في التمتع بجميع المزايا والاستخدامات في العديد من المشاريع العقارية التي تشمل العقارات السكنية والتجارية والصناعية.»
وقد سجلت معظم صفقات المبيعات البالغة 3254 صفقة أو 87.9 بالمائة في مدينة الشارقة، بينما تم تنفيذ 2859 صفقة في 105 منطقة. 
وقد شارك مستثمرون من 48 جنسية من جميع أنحاء العالم في هذه المعاملات في الشارقة لعام 2018. 
«تصدر مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي القائمة بأكثر من 20 مليار درهم، مقارنة مع 2.5 مليار درهم للمستثمرين من جنسيات أخرى،» كما يوضح الشامسي.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة