الوقاية من الحريق



خط الإنتاج الجديد يقع على مساحة 4800 متر مربع في جبل علي.

خط الإنتاج الجديد يقع على مساحة 4800 متر مربع في جبل علي.

مصنع هورمان الجديد يطرح أبوابًا مقاومة للحريق

25/03/2019

تعد هورمان واحدة من أكبر منتجي الأبواب الصناعية والتجارية والسكنية. وقد أطلقت الشركة أبواب مفصلية حديدية مصنفة ضد الحريق لتلبية احتياجات زبائن الشرق الأوسط، وذلك من مصنعها الجديد الواقع في المنطقة الحرة بجبل علي. 
يقع خط الإنتاج الجديد على مساحة 4800 متر مربع، وتبلغ طاقته الإنتاجية 35 ألف باب في العام. وقد بدأ العمل في الربع الأخير من عام 2018، بما يعزز عمليات هورمان في المنطقة. 
وحسب ما يقول داريوس خانلو، المدير التنفيذي لشركة هورمان الشرق الأوسط، فإن المصنع الجديد في دبي ينتج أبوابًا مفصلية من الحديد وفق أعلى مستويات الجودة التي تفي بمعايير الآيزو 9001: 2015، والآيزو 14001/ 2015، وبي إس أوهساس 18001: 2007. 
«يمكن استخدام أبوابنا الحديدية المعلقة في المباني الشاهقة، ومحطات القطارات، ومجمعات التسوق، والفنادق، والمطاعم، وغيرها.» 
«تتوفر الأبواب في تشطيب مجلفن أو ستانلس ستيل، وقد تم تزويدها في المصنع بكافة أنواع التجهيزات مع سهولة تركيبها على فتحات الجدران وقواطع الجدران الجافة. كما تتميز بالمظهر الجمالي والهيكل الصلب.» 
صممت أبواب هورمان الحديدية المعلقة لحماية الممتلكات والأرواح في حالة اندلاع حريق، حيث يعد الباب بمثابة حاجز للحريق واللهب ويكمّل أنظمة مكافحة الحريق. 
صممت هذه الأبواب لتلبية احتياجات السلامة للأرواح في مختلف أنواع المباني والهياكل، وتساعد على احتواء الحريق ومنع انتشاره، كما يؤكد. 
وقد أظهرت الدراسات بأن المزيد من الناس قد فقدوا أرواحهم بسبب اللهب أكثر من الحريق نفسه. وبالرغم من أن يعتبر بابًا عاديًا في كل الأوقات، إلا إنه يوفر منفذ للخروج من منطقة الحريق، ويمنع انتشار الحريق، ويوفر الحماية للأرواح والممتلكات من خلال خفض أضرار اللهب، كما يوضح خانلو. 
«تتوافق أبواب هورمان المقاومة للحريق مع كافة معايير السلامية من الحريق الدولية والوطنية والإقليمية وتتوفر مع حشو بدون خيارات أخرى.» 
«يتيح هذا الخيار للأبواب تحمل الحرائق لمدة 45 و60 و90 و120 و180 و240 دقيقة،» كما يضيف. 
يتم تشطيب الباب بدهان بودرة بوليستر مع حبيبات الخشب كتشطيب بديل، مع الأخذ في الاعتبار أن جميع ابواب هورمان مشطبة في المصنع وجاهزة لأي دهان، بما يوفر تشكيلة واسعة من تشطيبات الدهان شبه لامع.
تعد مجموعة هورمان شركة متسارعة النمو في صناعة البناء. وتقوم بتصنيع الأبواب، والأبواب المفصلية، والإطارات، والمشغلات في أسواق أوروبا، وأمريكا الشمالية، وآسيا من 38 مصنعًا عالي التجهيزات. 
وقد أسست هورمان شركة تابعة بنسبة 100% في عام 2009 في المنطقة الحرة بجبل علي لتلبية احتياجات العملاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. 
تتوفر منتجات الشركة من خلال 100 موقع للمبيعات في أكثر من 40 دولة، كما يتم تمثيلها من خلال شركاء بيع في ما يربو على 50 دولة أخرى. تضم الشركة أكثر من 6 آلاف موظف، وقد حققت هذه الشركة العائلية بالكامل مبيعات تزيد قيمتها عن مليار يورو (1.13 مليار دولار).




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة