شركات المقاولات



القناة المائية في دلمونيا... بالقرب من ممرات التمشية.

القناة المائية في دلمونيا... بالقرب من ممرات التمشية.

إن إس سي سي تعمل في القناة المائية لجزيرة دلمونيا

25/02/2019

فازت شركة إن إس سي سي (NSCC) إنترناشيونال الواقع مقرها في أبوظبي على عقد بقيمة 4.5 مليون دولار من شركة الإثمار للتطوير لإنجاز الأعمال الأولية من القناة المائية الكبرى ومرسى جزيرة دلمونيا في مملكة البحرين. 
ويمثل مشروع دلمونيا، الذي تقدر تكلفته 1.6 مليار دولار أمريكي، مشروعًا متعدد الاستعمالات تم تطويره على جزيرة اصطناعية قبالة ساحل المحرق، ليوفر بذلك بيئة متميزة ومُصممة خصيصًا لتعزيز الرفاه الصحي الشامل، حيث ستضم دلمونيا مناطق سكنية فاخرة وفنادق ومرافق للترفيه والتسوق وسط بيئة صحية متكاملة.
مشروع دلمونيا عبارة عن جزيرة اصطناعية تبلغ مساحتها 125 هكتارًا، ويتم إدارتها من قبل شركة الإثمار للتطوير، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لبنك الإثمار، وهو بنك تجزئة إسلامي يتخذ من البحرين مقرًا له.
وتعتبر القناة المائية الكبرى ومرسى دلمونيا عنصرًا أساسيًا لتطوير الجزيرة، حيث ستشتمل على مسارات للتنزه ونوافير وجدران مائية وشلالات وممرات تمشية ومنصات لتأمل الإطلالات الرائعة. ويبلغ طول القناة المائية الكبرى 1.7 كم ويمتد عرضها من 15 إلى 35 مترًا على طول القناة. وسيتم ضخ مياه البحر حول منتصف القناة لتنساب المياه بفعل الجاذبية في اتجاهين متعاكسين في كامل القناة.
وستصل القناة بين طرفي الجزيرة في مسار نصف دائري، لتجعل منها أكبر قناة مائية في المملكة، كما ستوفر القناة إطلالات رائعة للعقارات المحيطة بها في دلمونيا، وتوفر أحد أطول المنتزهات لسكان الجزيرة وزوارها.
وفي هذا الصدد، يقول الرئيس التنفيذي لشركة الإثمار للتطوير، محمد خليل السيد: «عقب عملية مناقصة سادتها منافسة حادة، يسر شركة الإثمار للتطوير أن تكلف شركة إن إس سي سي إنترناشونال بمهام تنفيذ الأعمال الأولية من المشروع.»
تتمتع شركة إن إس سي سي إنترناشونال بمكانة مرموقة في قطاع المقاولات، حيث تتخصص في مجالات هندسة الأساسات، وتحسين خواص التربة، والأعمال المدنية البحرية، والحفر الأفقي الموجه. ويتضمن سجل الشركة الحافل تنفيذ العديد من المشاريع في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي حيث نفذت مشاريع في أبوظبي ودبي وشاركت في بناء برجين في خليج البحرين.
واكتملت المرحلة الثانية من أعمال البنية التحتية في دلمونيا في ديسمبر 2017، وأسندت شركة الإثمار للتطوير المرحلة الثالثة والأخيرة من أعمال البنية التحتية في بداية 2018، لتضمن توافر جميع الخدمات للمطورين في الجزيرة وأوائل المقيمين بها.
ومع بدء أعمال القناة المائية الكبرى والمرسى، ينتظر الجميع أن تكشف شركة الإثمار للتطوير والمساهمون في دلمونيا عن مشروع جديد على الجزيرة العام القادم.
يقول مدير مشروع دلمونيا، جان كلود بيجاني بأن الأعمال المسندة إلى شركة إس إس سي سي انترناشونال في دلمونيا تشتمل على تحسين وتسوية التربة وأعمال الركائز المتصلة.
وتمهد هذه الأعمال لإنشاء القناة الكبرى، التي سيبدأ العمل بها لاحقًا بعد تنفيذ مرحلة الأعمال الأولية. ومن المخطط أن يكتمل العمل في منتصف مارس هذا العام. 
يقول عصام الخوري، نائب رئيس شركة إن إس سي سي  إنترناشونال والمشرف على مشروع الأعمال الأولية: «يحرص فريق العمل في الشركة بقيادة حازم نور، مدير المشروع، على إظهار قدراته التي لا تضاهى. وعقب العمل عن كثب مع فريق شركة الإثمار للتطوير في الأشهر القليلة الماضية، فإنني واثق للغاية من تحقيق أهداف المشروع.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة