قطاع العقارات



بلاج الجزائر... وجهة رئيسية للترفيه والتسلية.

بلاج الجزائر... وجهة رئيسية للترفيه والتسلية.

إدامة ترسي عقد مشروع للواجهة المائية في البحرين

18/12/2018

أعلنت شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) عن تعيين شركتين هما ناس للمقاولات وشركة الحسنين للقيام بأعمال تعديل واستصلاح الشاطئ، لتطوير المرحلة الأولى من ساحل بلاج الجزائر غرب مملكة البحرين، باستثمار إجمالي يصل إلى 3 مليون دينار بحريني (8 مليون دولار). 
واشارت إدامة - الذراع العقارية لصندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين - بأن المرحلة الأولى من مشروع بلاج الجزائر تتضمن تطوير الساحل الذي يمتد لمسافة 1 كم تقريبًا، ومنافذ للمأكولات والمشروبات، ودعم المرافق الشاطئية.
وسيوفر بلاج الجزائر بيئة استجمام وترفيه عالية الجودة، حيث سيتاح دخول الساحل لكل الزائرين والمقيمين، كما ذكر مسؤول بارز في الشركة.
وستشمل المرحلة الثانية للمشروع إنشاء فندق ساحلي فئة 4 نجوم في الموقع لخدمة الزوار الراغبين في قضاء وقت أكثر في المنتجع الساحلي.
ويتضمن نطاق العمل في المشروع تطوير الساحل الحالي الواقع على مساحة 1 كلم، وتوفير شاطئين من ضمن عدد من الشواطئ بالمراحل القادمة، وتطوير ممشى على امتداد الساحل، إضافة إلى الخدمات المصاحبة. 
وبموجب الاتفاقية ستعمل شركة الحسنين وذلك لتعديل واستصلاح الشاطئ الحالي وتوفير شاطئ ملائم للسباحة. كما تم تعيين شركة عبدالله أحمد ناس للمقاولات لتوفير الحجارة اللازمة لاستكمال المشروع.
وتتركز رؤية شركة إدامة على تحويل الشاطئ الخاص في بلاج الجزائر الحالي إلى وجهة شاطئية عالمية المستوى تستقطب العائلات البحرينية والخليجية والسياح. 
وقد علّق أمين العريض الرئيس التنفيذي لشركة إدامة على ترسية العقد قائلا: «يسرنا أن نعلن عن تعيين شركة الحسنين كمقاول رئيسي لأعمال تعديل واستصلاح الساحل، ومجموعة ناس لمشروع ساحل بلاج الجزائر، حيث سيساعد هذا المشروع السياحي عند الانتهاء من المرحلة الأولى في الربع الثالث من عام 2019 على استقطاب العديد من المستثمرين لتقديم الخدمات الترفيهية المساندة في المشروع، ومن المتوقع أن يجذب العديد من الزائرين من المواطنين والسياح.»
وأضاف العريض: «من خلال استراتيجيتنا نسعى إلى تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية بما يتماشى ورؤية البحرين الاقتصادية 2030، حيث أن أبرز الأولويات الحالية تركز على تنفيذ مشاريع تطويرية تحقق الاستدامة المالية، والعمل على الأصول التي تعزز الاقتصاد الوطني وتحقق الرفاه المجتمعي.»
تدير شركة إدامة محفظة عقارية من الأصول تصل قيمتها إلى 190 مليون دينار بحريني، وتعمل في الوقت الحالي على عدد من المشاريع التطويرية، بالإضافة إلى استعراض مبادرات عقارية في قطاع الضيافة والتجزئة، حيث تتضمن المشاريع مشروع مجمع ذا ترمينال الذي تم تدشينه حديثًا في منطقة العدلية ومشروع سعادة ذي الواجهة البحرية في المحرق.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة