قطاع العقارات



الواجهة المضيئة في دبي أرينا... تواصل العمل حسب المخطط.

الواجهة المضيئة في دبي أرينا... تواصل العمل حسب المخطط.

تقدم العمل في مشروع دبي ارينا استعدادًا للافتتاح في 2019

18/12/2018

أعلنت مِراس- شركة التطوير الرائدة- عن تقدم العمل بشكل جيد في مشروعها دبي أرينا مع اكتمال الواجهة المضيئة المتميزة في المشروع، والانتهاء من تركيب الهيكل المغطى بألواح أنيقة.
ومع تواصل أعمال التنسيق والبنية التحتية الخارجية، بما في ذلك أعمال السفلتة ومواقف السيارات ووضع اللمسات النهائية على أول جناح ضيافة من 46 جناحًا، فإن المشروع الطموح للمجموعة الإماراتية يسير على المسار الصحيح للافتـــتاح في عــــام 2019، كمــا أكدت شركة مراس.
تم تصميم دبي أرينا بقدرة استيعاب تصل إلى 17 ألف زائر، وتحظى بموقع استراتيجي متميز في سيتي ووك، الوجهة العصرية الشهيرة من مِراس، بحيث تستطيع استضافة العديد من الفعاليات والمناسبات طوال العام. 
وتشمل المراحل المهمة التي تم إنجازها، الانتهاء من تركيب هيكل السقف والواجهة الفولاذية، واكتمال ما يزيد على 80 بالمائة من منصات الخدمة العلوية المرفوعة والمعروفة في المسارح والحلبات الكبرى. 
كما انتهت أعمال الإنشاءات الخرسانية، بينما يجري العمل حاليًا على تركيب المقاعد، على أن يتم البدء بتركيب تجهيزات الحلبة، والإضاءة والنظام الصوتي الشهر المقبل.
ومن المتوقع اكتمال سقف دبي أرينا الأول من نوعه في المنطقة، بما يسمح ببدء العمليات النهائية لضبط المعايير الصوتية. 
يبلغ وزن السقف حوالي 4 آلاف طن؛ ما يعادل وزن سبع طائرات A380، وقد ثُبّت بدعامتين ضخمتين تمتدان على كامل طول دبي أرينا.
وشكلت أعمال بناء ورفع الدعامات الضخمة أكثر العمليات الهندسية تحديًا، واحتاج ذلك إلى الاستعانة ببعض من أكبر الرافعات في العالم تصل قدرتها إلى رفع 1600 طن.
وفي المجمل، تم تركيب 16 ألف مسمار لولبي لربط 14 إطارًا تُثبّت الدعامات الضخمة البالغ طول كل منها 120 مترًا، ما يعادل طول ملعب كرة قدم تقريبًا، كما تم استخدام أكثر من 20 طنًا من الطلاء اللازم لحمايتها. وسيتم تثبيت ما يزيد على 110 أطنان من معدات العروض والإنتاج، فوق مناطق المشاهدة المتنوعة، كما تقول الشركة المطورة. 
وإضافة إلى ذلــــك، تم تركيب المصاعد والســــــلالــم المتحـــــــركة، وتســـيــــر أعمـــــــال التجهـــيزات الكهـــربـائـــيــــة والميـــــــكانيـــــــكية وفقاً للجدول الزمني المعتمد. 
وستباشر شركة إمباور عملياتها تحت شارع الشيخ زايد استعدادًا لنقل 3600 طن من المياه المبردة، إلى الموقع. بينما قامت هيئة كهرباء ومياه دبي بإيصال خدماتها للمكان. 
وتتولى شركة إيه إي جي أوغدن الاسترالية إدارة العمليات اليومية في دبي أرينا، حيث أسهمت الشركة أيضًا بتقديم خبراتها التصميمية والتقنية خلال عمليات الإنشاء.
من ناحية أخرى، بدأت شركة مراس المرحلة الثالثة من مشروعها ذا يارد. تبلغ المساحة التي سيتم إضافتها 200 ألف قدم مربع، لتتكامل بذلك تشكيلة العروض المقدمة في ذا يارد لتصبح وجهة اجتماعية ترفيهية، كما تشير مراس. 
يقع المشروع في قلب منطقة الخوانيج، وسوف تفتتح جيان متجر هايبر ماركت بمساحة 50 ألف قدم مربع في ذا يارد، إلى جانب صالات سينما روكسي، ومجموعة جديدة من متاجر الأزياء، وتشكيلة من المطاعم والمقاهي ومرافق خدمات الاتصالات والبنوك.
واستلهمت ذا يارد تصميمها الفريد من أجواء الحياة الريفية الهادئة، وقد تم استخدام الكثير من العناصر المعاد تدويرها التي تميز الوجهة الجديدة، كما تنتشر في أنحائها اللمسات الريفية المبتكرة. وتتيح هذه الوجهة الفرصة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية مثل الطاحونة الهوائية البالغ طولها 18 مترًا وغيرها، إلى جانب إبداعات فن الستريت آرت، والتي تضفي مزيدًا من السحر والروعة على هذه الوجهة المميزة.
وتضم ذا يارد أيضًا لاست إكزت وجهة عربات الطعام الشهيرة، والتي افتتحت في عام 2017، بالإضافة إلى توسعة تبلغ مساحتها 350 ألف قدم مربعة تضم فناءً يعرف باسم ذا بارن.
تبلغ مساحة ذا يارد 2?8 مليون قدم مربع عند استكمالها، وسوف تضم بحيرة يعلوها جسران رائعان أحدهما يعرف بجسر الوعود، وممرات مظللة للمشي، وفضاءات واسعة للنزهة والترفيه.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة